الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:01 ص

"ستكونون قادة".. إسرائيل تستميل تلاميذ المدارس لتجنيد استثنائي

يسعى الجيش الإسرائيلي لتجنيد طلاب المدارس لسد العجز في صفوفه

يسعى الجيش الإسرائيلي لتجنيد طلاب المدارس لسد العجز في صفوفه

تيمور السيد

A A

أكد رئيس أركان جيش دولة الاحتلال الإسرائيلي، هرتسيي هاليفي،  خلال حفل تخريج دورة “بحار” في حيفا، أن “الحرب في غزة كبدت خسائر كبيرة في صفوف الجيش، وأن الجيش وصل إلى نقطة صعبة ويدفع ثمنا باهظا من الدماء، لكننا نعمل على تصحيح المسار لتأمين مستقبلنا”، 

بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت العبرية”، وفي رسالة إلى اليهود المتشددين، طالب “هاليفي” بتجنيد طلاب المدارس وأبناء طائفة الحريديم لسدّ العجز في الجيش، وهو الأمر الشائك الذي ترفضه الجماعة المتشددة.

قانون التجنيد

على خلفية انتقادات طلاب المدارس الدينية المتطرفة ضد قرار الحكومة بشأن تجنيدهم، قال هاليفي إن “جيش الدفاع الإسرائيلي ملزم بحماية الوطن”، مشيرا إلى أنه “لا توجد طريقة للقيام بذلك سوى التجنيد وارتداء الزي الرسمي، ويصبحون قادة، وأن الجيش يعمل في البر والبحر”.

وعلى خلفية قضية التجنيد، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، في وقت سابق للطلاب في مدرسة "بني دافيد" للتدريب ما قبل العسكري  “أنتم الدليل الواضح على أنه من الممكن حمل سلاح بيد واحدة وذراع واحدة”.

وأضاف جالانت “نحن في أوقات صعبة و نحتاج للمزيد من الجنود الذين يقدمون أرواحهم لإسرائيل”.

طلاب المدارس

انعقدت أمس الأربعاء جلسة بالمحكمة العليا الإسرائيلية بشأن التماس خمس مدارس إعدادية ما قبل الخدمة العسكرية وحركة الإصلاح، يطالبون فيه بتغيير قرار تقديم موعد تجنيد طلاب المدارس الإعدادية، وفق صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية.

وطالب الملتمسون باستقدام الطلاب من السنة الثانية فما فوق حتى يكملوا سنة، بسبب احتياجات عسكرية عاجلة، لكن في النهاية تم رفض الالتماس من رؤساء المحكمة.

كمين خان يونس

في وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 5 ضباط وجنود في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية، في حين تداولت منصات إسرائيلية أنباء عن خسائر كبيرة تكبدتها قوات الاحتلال في كمين بخان يونس جنوب القطاع، وفقا لـ “القاهرة الإخبارية”.

وكشفت تقارير أن القتلى ضمن الكتيبة 450 التابعة إلى لواء البصالح، والذي حل في القطاع في الأيام الأخيرة مكان لواء المظليين الذي غادر غزة، وفقا لـ"سكاي نيوز".

وأفادت أحدث بيانات لجيش الاحتلال بأن 317 ضابطًا وجنديًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم في معارك غزة، بينهم 36 جراحهم خطيرة.

search