الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

10:23 م

تعاون مصري تونسي في تدريب الكوادر الطبية

 وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار

وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

بحث وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الثلاثاء، التعاون المشترك مع الدكتور مصطفى الفرجاني، وزير الصحة التونسي، على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول أوجه التعاون المشترك بين مصر وتونس في عدد من الموضوعات الصحية، وسبل تعزيزها، ومن بين هذه الموضوعات تدريب الكوادر الطبية، إضافة إلى أبرز الموضوعات التي تناقشها اجتماعات اللجنة الإقليمية بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

أضاف عبد الغفار، أن الوزير وجه الدعوة لوزير الصحة التونسي لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية في نسخته الثانية، الذي سيعقد في الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر في القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتطرق إلى إيفاد واستضافة وفود من الفرق الطبية المصرية والتونسية، لزيارة المنشآت الصحية بالبلدين، للتعرف على أحدث أنظمة العمل المتبعة بالملفين الصحيين المصري والتونسي، الأمر الذي يساهم في رفع كفاءة الكوادر البشرية وهو ما يعود بالنفع على تطوير واستدامة الخدمة الطبية المقدمة لمواطني الدولتين.

وفي وقت سابق، اتفق الجانبان على تعزيز التعاون بملف السياحة العلاجية، استنادًا إلى أن دولة تونس الشقيقة متميزة بهذا الملف.

search