الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

01:31 م

تقديم خدمات طب الأسنان بأمانة المراكز الطبية المتخصصة

مستشفي الزيتون

مستشفي الزيتون

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشفت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتورة مها أحمد إبراهيم، عن وجود عيادات أسنان في 65 مستشفى، بينما تم تجهيز عيادات أسنان في مستشفيات أورام كفر الشيخ، ومستشفى أورام أسوان، ومستشفى أورام ميت غمر.

خدمات طب الأسنان 

أكدت الدكتورة مها أحمد إبراهيم، لـ"تليجراف مصر"، أن هذه العيادات تقدم مجموعة من الخدمات المتنوعة، تشمل حشو الأسنان، علاج الجذور، التركيبات الثابتة والمتحركة، خلع الأسنان، علاج اللثة، علاج أسنان الأطفال، التخدير الكامل لذوي الهمم، تقويم الأسنان، زراعة الأسنان، وجراحة الوجه والفكين، تحت رعاية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.

خدمات تقويم الأسنان

أوضحت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أن خدمات تقويم الأسنان متاحة في عدة مستشفيات منها الزيتون التخصصي، الشيخ زايد التخصصي، جراحات اليوم الواحد المرج، البنك الأهلي للرعاية المتكاملة، جراحات اليوم الواحد بالبساتين، المنصورة الدولي، والسلام التخصصي. 

أما خدمة زراعة الأسنان فتتوفر في مستشفيات مثل شرق المدينة، البنك الأهلي للرعاية المتكاملة، دار الشفاء، كفر شكر التخصصي، والمنصورة الدولي.

مركز الأورام بسوهاج

ذكرت الدكتورة مها إبراهيم، أن مركز الأورام بسوهاج حصل على الاعتماد المبدئي بالهيئة العامة للاعتماد والرقابه الصحية، ليكون أول اعتماد بالملف الطبي الإلكتروني.

واختتمت “كما حصل مركز الأورام بدمنهور على تجديد شهادة الاعتماد المبدئي للعام الثاني على التوالي”، موضحة أن عدد المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة الحاصلة على الاعتماد 17 مستشفى ومركزا.

search