الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

01:31 م

امتنع عن هذه العادة.. البصق على الأرض يسبب السل

مرض السل.. أرشيفية

مرض السل.. أرشيفية

عبدالمجيد عبدالله

A A

وجهت وزارة الصحة والسكان، عددا من النصائح للمواطنين لتجنب الأمراض الخطيرة.

أسباب انتشار مرض السل

أكدت الوزارة في منشور رسمي لها، عبر الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، أن البصق على الأرض من أسباب انتشار مرض السل.

الامتناع عن البصق

نصحت وزارة الصحة في منشورها، المواطنين، بالامتناع عن هذه العادة لحماية النفس والغير من الأمراض، التي تؤدي لانتشار ذلك المرض.

الوقاية من الإصابة بالدرن

شددت الوزارة، في منشورها على أهمية تجنب هذه العادات الخاطئة لمنع انتقال العدوى، لافتة إلى أن ذلك يمكن من الوقاية من الإصابة بالدرن، عن طريق أخذ التطعيم الخاص به. 

مكافحة مرض السل

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، إن الوزارة تستهدف مكافحة مرض السل ومرض نقص المناعة البشري، بالإضافة إلى تقديم العلاج الوقائي للحالات المصابة.

كما تم بحث آليات تقوية نظام الترصد الوبائي باستخدام التحول الرقمي، بالتعاون مع الجهات المعنية في الوزارة، وتطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي للكشف عن الدرن بالأشعة السينية.

أمراض الصدر

أكد مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان الدكتور وجدي أمين، أن الوزارة تبذل جهودا حثيثة في اكتشاف وعلاج مرضى الدرن.

انخفاض معدلات حدوث الدرن

أضاف أمين، أن التقارير الأخيرة أظهرت انخفاض معدلات حدوث المرض، وكذلك معدلات الوفيات في مصر، لافتا إلى أن حالات الوفاة بلغت مليون و133 ألف حالة سنوياً على مستوى العالم بين مرضى الدرن غير المصابين بنقص المناعة المكتسبة.

search