الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

05:16 م

وزير الصناعة: ترشيد استهلاك الطاقة أولوية مهمة للدولة المصرية

حقل بترول

حقل بترول

جهاد سداح

A A

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، كريم بدوي، أن الحكومة الجديدة تتكامل وتدعم بقوة أهداف قطاع البترول فى العمل على زيادة الإنتاج واستثمار العلاقات التاريخية مع شركاء العمل والإنتاج من الشركات الإقليمية والعالمية والمستثمرين المحليين فى إعطاء دفعات قوية للعمل وتحقيق نتائج أعمال أفضل تدعم الاقتصاد الوطني وجهود التنمية.

 وأضاف بدوي،  خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالي 2023-2024 اليوم، أنه يتم العمل على إعادة صياغة خطط العمل بما يؤدى لتحسين أكثر للأداء والبناء على الجهود المميزة المتحققة وزيادة جاذبية قطاع البترول الاستثمارية فى ظل ما يملكه من إمكانات واحتمالات بترولية واعدة وفرص استثمار متنوعة.

اشتراطات السلامة والصحة المهنية

وشدد وزير البترول على الالتزام بتطبيق جميع اشتراطات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، وهو أمر  لا حياد عنه فى ظل العمل على تقديم قطاع البترول المصرى بالشكل الاستثمارى الأمثل الذي يحقق التنمية والاستدامة ويجعله أكثر تنافسية.

ومن جانبه، أكد وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، دعم خطط الهيئة وقطاع البترول فى زيادة الإنتاج وجهود التحول الطاقي وتنويع مزيج الطاقة المستخدم فى مصر وترشيد الاستهلاك وتطبيق جميع عناصر الاستدامة، حيث إن هذا الأمر أولوية مهمة للدولة المصرية التى تدرك التحديات التي تواجهها ولديها رغبة قوية في تحقيق معدلات نمو مناسبة وآمال وطموحات مشروعة.

وبدوره، أشاد وزير المالية، أحمد كجوك، بجهود الهيئة والتعاون المثمر مع جميع أجهزة الدولة على مدار السنوات الأخيرة، لافتًا إلى أن الحكومة معنية بقوة بملف سداد مستحقات وفواتير شركاء قطاع البترول كأحد الأولويات الأولى لزيادة العمل والإنتاج وكذا دعم الهيئة المصرية العامة للبترول فى تحصيل مستحقاتها وسداد التزاماتها وجهودها فى زيادة وجذب الاستثمار.

search