الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:02 ص

الركراكي عن مباراة تنزانيا: مواجهة صعبة تكللت بالفوز

وليد الركراكي

وليد الركراكي

هيثم موسى

A A

علق المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي، على فوز فريقه بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعته اليوم بتنزانيا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023. 

وأكد الركراكي خلال تصريحات إعلامية عقب المباراة، أن المواجهة أمام تنزانيا كانت صعبة، والرطوبة أثرت بالسلب على أداء اللاعبين، في أول جولة لهم في البطولة، وكان عليهم ضغوطات كبيرة، بضرورة التسجيل. 

وقال مدرب منتخب المغرب إن لاعبيه فقدوا التركيز بعض الوقت، في الشوط الثاني، وتركوا مساحة للمنافس أن يتحرر من الضغط الذي كان يعاني منه في الشوط الأول. 

وأضاف الركراكي أن منتخب المغرب، كانت يتخوف من التعرض لأي مفاجآت، مثلما حدث في المباريات السابقة، قائلًا “اللاعبون قدموا مباراة على مستوى عالٍ، كانوا يعرفون ماذا عليهم فعله، لأنهم يتحملون المسؤولية”. 

وتابع الركراكي "أمم أفريقيا هذا النسخة لن تكون سهلة، ولكن لدي ثقة كبيرة في اللاعبين، في كيفية التعامل مع حالات القوة والضعف، وتجاوز أي عقبات، سواء البدلاء أو اللاعبين الأساسيين، فالجميع قادر على مساعدتنا". 

أهداف مباراة المغرب وتنزانيا

يذكر أن الهدف الأول لمنتخب المغرب جاء عن طريق رومان سايس في الدقيقة 30 من عمر المباراة، من خلال ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها حكيم زياش في المرمى، ارتدت من حارس تنزانيا وتابعها سايس بتسديدة قوية أسفرت عن الهدف الأول.

وأضاف عز الدين أوناحي، الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 77 من عمر المباراة، بعد تمريرة من أمين عدلي في منطقة الجزاء، استقبلها أوناحي بتسديدة مباشرة في المرمى.

وعزز يوسف النصيري تقدم المغرب بالهدف الثالث في الدقيقة 80 من عمر المباراة، بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء قابلها النصيري بتسديدة في المرمى الخالي من الحارس.

مجموعة المغرب

وينافس منتخب المغرب، في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، في المجموعة السادسة رفقة منتخبات الكونغو الديمقراطية، زامبيا، وتنزانيا.

search