الخميس، 17 أكتوبر 2024

06:25 م

قافلة عين شمس الطبية تصل حلايب وشلاتين

جانب من القافلة الطبية

جانب من القافلة الطبية

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

 انطلقت قافلة طبية تنموية شاملة إلى مدينتي الشلاتين وحلايب وأبو رماد، لتقديم خدمات طبية مجانية لأهالي تلك المناطق، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الرعاية الصحية في المناطق النائية. 

تأتي هذه القافلة استجابة لتوجيهات الدولة بتوفير الدعم الطبي لأبعد النقاط الجغرافية، مساهمة في رفع مستوى الخدمات الصحية، تحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وبإشراف الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، وبالتعاون مع جامعة عين شمس.

 أقيمت القافلة الطبية بمستشفى الشلاتين خلال الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر الجاري، ضمت نخبة من الأطباء المتخصصين في مجالات متعددة تشمل:- الباطنة، الجراحة، القلب، الأطفال، العيون، النساء والتوليد، الأنف والأذن والحنجرة، الجلدية، الأسنان، والعظام، إلى جانب توفير خدمات الأشعة والتحاليل الطبية.

أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبي على 3642 مريضا، وتقديم الخدمات التالية: 438 حالة في عيادة الباطنة، 119 حالة في عيادة الصدر، 282 حالة في عيادة العظام، 440 حالة في عيادة الجلدية، 429 حالة في عيادة الأطفال، 203 حالات في عيادة الأسنان، 313 حالة في عيادة الأنف والأذن،177 حالة في عيادة النساء والتوليد، 274 حالة في عيادة الرمد، 190 حالة في عيادة الجراحة 60 حالة في عيادة القلب، 15 حالة في العلاج الطبيعي، 75 حالة في المخ والأعصاب.

إضافة إلى ذلك، تم تقديم 347 خدمة معملية، و236 خدمة أشعة، وإجراء 44 عملية جراحية ناجحة خلال فترة القافلة.

وفي ختام القافلة، أعرب الدكتور إسماعيل العربي عن شكره وتقديره للدكتور محمد المسيري، مدير مستشفى الشلاتين، لدوره المحوري في تنظيم وإنجاح القافلة. 

كما أكد العربي أن هذه المبادرة تأتي في سياق رؤية الدولة نحو تحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في المناطق الحدودية والنائية، وتحقيق العدالة الصحية لجميع المواطنين، بما يضمن توفير خدمات طبية عالية الجودة لمن هم في أمسّ الحاجة إليها.

search