الجمعة، 18 أكتوبر 2024

07:21 م

اغتيال السنوار.. كيف تلقى بايدن الإعلان الإسرائيلي؟

بايدن

بايدن

أسامة حماد

A A

تلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، إحاطة أثناء تواجده على متن الطائرة الرئاسية التي تنقله إلى ألمانيا، بشأن إعلان إسرائيل تتحققها من احتمال اغتيال قائد حركة حماس يحيى السنوار في قطاع غزة، وفقًا لما نقلته العربية.

وقال مسؤول أمريكي، إن بايدن اطلع على هذه المستجدات وهو في طريقه إلى برلين لإجراء محادثات مع قادة دول أوروبية حول الحرب في أوكرانيا والتصعيدات الأخيرة في الشرق الأوسط.

وأخطرت إسرائيل، مسؤولين عسكريين أمريكيين باحتمال مقتل زعيم حماس وأرسلت صورا للجثة المشتبه بها أنها له، حسب ما نقلت رويترز.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الخميس، أنه اغتال قائد حركة حماس يحيى السنوار  في عملية في قطاع غزة.

حماس لم تعلق حتى الآن

بدورها، لم تعلق حركة حماس حتى الآن على البيان الإسرائيلي بشأن مقتل زعيمها يحيى السنوار

وكانت حركة حماس، أعلنت في أغسطس الماضي، اختيار السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، خلفا لـ إسماعيل هنية، الذي اغتيل في طهران، بعد حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

واغتيل إسماعيل هنية في قلب العاصمة الإيرانية طهران، وعلى الرغم من الرواية الرسمية التي تفيد بأن الصاروخ الذي استهدف هنية أُطلق من دولة مجاورة، إلا أن هناك معلومات مسربة لصحيفة الشرق الأوسط، تقول إن الاغتيال تم من داخل الأراضي الإيرانية.

من هو يحيى السنوار؟

يحيى إبراهيم حسن السنوار، المعروف على نطاق واسع باسم "أبو إبراهيم"، ينحدر من مدينة المجدل عسقلان التاريخية التي تقع شمال شرقي قطاع غزة، والتي سقطت في يد الاحتلال الإسرائيلي عام 1948 وغيّر اسمها إلى “أشكلون”.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search