الجمعة، 18 أكتوبر 2024

08:22 م

بعد تحريك أسعار الوقود.. تعريفة الركوب الجديدة في الإسماعيلية

اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية

اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية

الإسماعيلية - أميرة عبدالرحيم

A A

أعلنت محافظة الإسماعيلية، تعديل تعريفة الركوب الجديدة لخطوط السير الداخلية والخارجية لسيارات الأجرة والتاكسي، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك أسعار الوقود.

اجتماع طارئ لتحديد التعريفة الجديدة

قال محافظ الإسماعيلية اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، إنه فور الإعلان عن زيادة أسعار البنزين والسولار، تم عقد اجتماع طارئ مع لجنة تحديد تعريفة المواصلات، لوضع الأسعار الجديدة بما يحقق العدالة بين مسافة كل خط سير وعدد الرحلات.

التسعيرة الجديدة لأسعار الوقود

وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي، ارتفع سعر لتر بنزين 80 إلى 13.75 جنيهًا، ولتر بنزين 92 إلى 15.25 جنيهًا، ولتر بنزين 95 إلى 17 جنيهًا. كما ارتفع سعر لتر السولار إلى 13.50 جنيهًا، فيما زاد سعر لتر غاز السيارات إلى 7 جنيهات.

إجراءات لضمان الالتزام بالتعريفة الجديدة

ووجه المحافظ، جميع الجهات المختصة، بما في ذلك مدير عام المواقف، بوضع لافتات واضحة في جميع مواقف سيارات الأجرة والسرفيس توضح خطوط السير والتعريفة الجديدة. كما أُلزمت السيارات بوضع ستيكرات على زجاجها الأمامي والخلفي تتضمن خط السير وعدد الركاب لتعريف المواطنين بالتعريفة الرسمية.

حملات تفتيش لضبط المخالفات

أصدر المحافظ، قرارًا بتشكيل لجان تفتيش تضم الإدارة العامة للنقل الجماعي والمواقف، والمرور، ومباحث المرور، لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة. وتقرر تكثيف الحملات التفتيشية على المواقف للتأكد من التزام السائقين بخطوط السير وعدد الركاب، وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

تكثيف الرقابة على محطات الوقود

كما وجه المحافظ، مسئولي التموين والوحدات المحلية للمراكز والمدن بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود لمنع أي استغلال أو احتكار للمواد البترولية بعد زيادة الأسعار، مؤكدًا ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لضمان عدم تحميل المواطنين أعباء إضافية.

تخصيص أرقام لتلقي شكاوى المواطنين

أكد المحافظ، تخصيص أرقام لتلقي شكاوى المواطنين حول أي مخالفات تتعلق برفع أسعار تعريفة المواصلات عبر غرفة الطوارئ المنعقدة على مدار الساعة. ودعا المواطنين للإبلاغ عن أي تجاوزات عبر الخط الساخن 114 أو من خلال رسائل "واتس آب" على الرقم 01068409837، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

search