السبت، 19 أكتوبر 2024

11:26 ص

سيد عبدالحفيظ: أخشى على كولر من الأفكار الانتقامية في السوبر المصري

سيد عبدالحفيظ

سيد عبدالحفيظ

هيثم موسى

A A

علق لاعب الأهلي السابق سيد عبدالحفيظ، على مسابقة كأس السوبر المصري، التي تنطلق غدًا في الإمارات، وتستمر حتى يوم 24 من شهر أكتوبر الجاري. 

وأكد سيد عبد الحفيظ خلال تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر" ، أنه يخشى أن يقوم المدير الفني للنادي الأهلي، مارسيل كولر، بتعديلات في تشكيل الأهلي، أو في مراكز اللاعبين، في السوبر المصري، بعد الهزيمة أمام الزمالك في السوبر الأفريقي في السعودية. 

وتساءل عبدالحفيظ:" هل كولر إذا اتخذ أي قرار بشأن التعديل في خطة وتشكيل الأهلي في الوقت الراهن، سيكون مناسب لـ الأهلي؟، وإلى أي مدى سيكون التغيير؟، هل أشرف داري سيلعب أساسي؟ ، أو إمام عاشور سيتغير مركزه أو محمد مجدي أفشة سيكون له دور في البداية؟.. كل هذه أسئلة لا بد أن يراجع فيها كولر نفسه جيدًا وألا يتسرع في الرد عليها". 

وأضاف: "كولر ليس معتاد على الهزائم كتير، ولا نعلم رد فعله، هل سيعتبر الخسارة في السوبر الأفريقي مباراة ومرت أو هو من نوعية المدربين بعد الهزيمة يغيروا في التشكيل".

وأتم: "الأهلي يحتاج إلى الأداء والبطولة والجمهور متعطش لتلك البطولة لأنها بعد إخفاق، لكن الفكرة الإنتقامية لم تعد موجودة في الأهلي في الأيام الأخيرة، لأنك لابد أن ترتضي بالواقع، لأنك عبر التاريخ بالأرقام متفوق، لكنها كرة القدم ومعرض للإخفاق في أي وقت".

نظام البطولة

تشارك في بطولة السوبر المصري 2024 الأندية التي حققت البطولات المحلية، وهي بطل الدوري، بطل كأس الرابطة، بطل كأس مصر، بالإضافة إلى الفريق الحاصل على الكارت الذهبي من اللجنة المنظمة.

يُذكر أن الأهلي تُوج بأول نسخة للسوبر المصري بالشكل الجديد بعد فوزه على مودرن فيوتشر بأربعة أهداف مقابل هدفين في موسم 2023.

مواعيد المباريات

تبدأ المباريات يوم الأحد 20 أكتوبر، حيث يلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا في استاد محمد بن زايد في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة. في المقابل، يواجه الزمالك بيراميدز على استاد آل نهيان في تمام الساعة 04:05 مساءً بتوقيت مصر.

سيتقابل الفائزان من المباراتين في النهائي يوم الخميس 24 أكتوبر على استاد محمد بن زايد، بينما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان.

موقف المباريات في حال التعادل

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد المصري لكرة القدم، موقف المباريات في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

وأوضح أنه إذا انتهت أي من مباراتي الدور نصف النهائي بالتعادل، فستذهب المباراة مباشرة إلى ركلات الترجيح دون لعب أشواط إضافية.

بينما في مباراة النهائي، سيتم تطبيق قواعد جديدة، حيث سيلعب طرفا المباراة وقتًا إضافيًا مدته نصف ساعة مقسمة على شوطين حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

search