السبت، 19 أكتوبر 2024

12:23 ص

منة طارق.. ""ابنة الشارع" تتألق في الأهلي بعد رحلة احترافية

منة طارق

منة طارق

لمع اسم منة طارق، لاعبة النادي الأهلي، مع أول جولات فريقها في عالم كرة القدم النسائية، وخطف الأنظار منذ بداية الموسم بمستواها الرائع وأداء مميز.

 ولدت منة طارق سنة 2000، وعلى الرغم من صغر سنها، إلا أنها تملك مسيرة حافلة بالإنجازات والبطولات، وتظهر عمق موهبتها وشغفها بلعبة كرة القدم.

 في هذا التقرير، سنستعرض رحلة منة طارق، وإنجازاتها، وما تقدمه حاليًا مع فريق الأهلي، وكيف استطاعت أن تكون إحدى أبرز الأسماء في عالم كرة القدم النسائية المصرية.

من هي منة طارق لاعبة الأهلي

منة طارق من مواليد 2000، وتبلغ من العمر 24 عاما، وتلعب بمركزي الجناح الأيسر وصانع الألعاب، وبدأت رحلتها في كرة القدم من بوابة نادي الداخلية في عمر 8 سنوات.

قالت لاعبة الأهلي، في أحد حواراتها السابقة، إنها كانت تلعب في الشارع مع أصحابها، وشاهدها الكابتن سلامة سليم، وطلب منها الانتقال إلى نادي الداخلية، وحصلت على لقب أفضل لاعبة طوال 3 سنوات قضتها مع الفريق.

بطولات وانجازات

خاضت منة تجربة محلية ناجحة أخرى في صفوف وادي دجلة لمدة 4 مواسم، وحصلت معه على العديد من البطولات، أبرزها 4 مرات دوري السوبر، 4 ألقاب دوري ناشئات، بطولتين لكأس مصر، بالإضافة إلى لقب هداف بطولة الناشئات مرة، وهداف الفريق الأول مرتين.

التألق ورحلة أوروبا

تألق “منة” في صفوف وادي دجلة ومع منتخب مصر، فتح لها الباب لتلقي عدة عروض احترافية في إسبانيا وأوكرانيا وتركيا، وعام 2018 أتمت لاعبة الداخلية السابقة انتقالها إلى نادي فاتح الوطن سبور التركي.

لم تستغرق اللاعبة الكثير من الوقت لتضع بصمتها مع فريقها الجديد، وحققت رقما قياسيا وقتها بتسجيل أسرع أهداف المسابقة المحلية التركية في مرمى هاكاريجوتشو، قادت به فريقها للفوز بنتيجة 3-2.

بعد انتهاء رحلتها إلى الأراضي التركية، اتجهت اللاعبه إلى الأردن، ثم بعدها عادت إلى الأراضي المصرية.

عادت "منة" إلى خوض تجربة احترافية أخرى، وتلك المرة كانت في السعودية، لتقضي هناك 4 مواسم تنقلت خلالها بين صفوف فريق الشباب والوحدة والعنقاء، قبل العودة إلى مصر، وهذه المرة عبر النادي الذي تمنت اللعب بقميصه منذ صغرها، الأهلي.

أخر محطات منة طارق

بعد هذه المسيرة الحافلة بالنجاحات، انضمت منة طارق إلى صفوف النادي الأهلي بعد تكوين فريق للسيدات لتنضم للأحمر في شهر أغسطس الماضي لعام 2024.

ماذا قدمة منة طارق مع الأهلي

منة طارق منذ بداية الموسم خاضت مع الأهلي 3 مباريات، واستطاعت أن تحسم مباراة وادي دجلة في الجولة الثانية بفضل هدفها الأكثر من رائع من خارج منطقة الجزاء.

صنعت اللاعبة هدف فوز الأهلي على نظيره موردن سبورت في الجولة الثالثة، ليتربع المارد الأحمر على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري للسيدات برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة.

search