السبت، 19 أكتوبر 2024

03:18 م

من العملات الرقمية.. ضبط شخص غسل 10 ملايين جنيه بالإسكندرية

أموال - أرشيفية

أموال - أرشيفية

أحمد عبد الباري

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض علي أحد الأشخاص لاتهامه بغسل 10 ملايين جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في تداول العملات الرقمية المشفرة بالمخالفة للقانون.

غسل الأموال 

اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بمحافظة الإسكندرية، لاتهامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامي فى مجال تعدين وتداول العملات الرقمية المشفرة وترويجها.

 حاول المتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات وشراء السيارات، وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بحوالى 10ملايين جنيه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على 3 متهمين

وفي سياق آخر، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية القبض على ثلاثة أفراد متهمين بغسيل أموال ناتجة عن نشاط إجرامي في تجارة المخدرات.

تم استخدام تلك الأموال في شراء أراضٍ وسيارات وعقارات لتبييضها وإضفاء الشرعية عليها.

تفاصيل العملية الأمنية

تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارًا من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يفيد برصد وتتبع الثروات التي يمتلكها هؤلاء الأفراد، والذين يُشتبه في كونها متحصلة من نشاطهم الإجرامي في تجارة المواد المخدرة.

عد إجراء التحقيقات اللازمة وحصر ممتلكاتهم، تبين أن أحدهم لديه سجل جنائي.

أساليب الغسيل

تبين من التحقيقات أن المتهمين كانوا يقومون بغسل الأموال المتحصلة من تجارة المخدرات من خلال استثمارها في شراء عقارات وسيارات، بهدف إخفاء مصدرها الأصلي وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

قدرت قيمة الممتلكات التي تم غسلها بحوالي 60 مليون جنيه.

القبض والتفاصيل

تم التنسيق بين الأجهزة الأمنية المختصة وضبط المتهمين الثلاثة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحيلت القضية إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:33 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:54 PM
    العَصر
  • 06:19 PM
    المَغرب
  • 07:37 PM
    العِشاء
search