الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:15 ص

30 مليونًا.. ضبط مدير شركة في بورسعيد بتهمة غسيل الأموال

أموال - أرشيفية

أموال - أرشيفية

محمد أبو الغيط

A A

ضبطت مباحث الأموال العامة، مدير شركة بتهمة غسل 30 مليون جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي في محافظة بورسعيد.

مكافحة جرائم الأموال العامة

ووفق بيان؛ فقد اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال شريك بإحدى الشركات، مقيم بمحافظة بورسعيد؛ لاتهامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق، استئجار وحدات سكنية وتأسيس شركات وشراء عدد من السيارات.

حصيلة غسل أموال

وقدرت أفعال الغسل التي قام بها المتهم بمبلغ 30 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وجاري عرضه على النيابة العامة.

وفي واقعة سابقة؛ تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، من إلقاء القبض على مستريح "المحلة الجديد" وشقيقه، عقب هروبهما إلى إحدى المناطق السكنية بالقاهرة؛ لاتهامهما بالنصب على مواطنين وبنوك في 300 مليون جنيه.

وباشرت  النيابة العامة، التحقيق مع المتهمين في قضايا النصب والتمويل في مشاريع وهمية منها الاتجار في مزارع التسمين وتجارة المواشي وبيع الأدوية والعقاقير البشرية والبيطرية فضلًا عن النصب على إحدى الشركات الدوائية في مبلغ مالي يصل إلى 45 مليون جنيه.

أبناء أسر وعائلات الغربية

وكان 18 شخصًا من أبناء أسر وعائلات محافظة الغربية تقدموا ببلاغات رسمية ضد مستريح المحلة الجديد وشقيقه من أبناء مدينة المحلة بالنصب وجمع أموال عامة بقيمة تصل إلى 25 مليون جنيه، بقصد تشغيلها في مجال تجارة المواشي والتربح من تجارة الأدوية البشرية والبيطرية، وتحصيل أرباح كل 6 أشهر تصل نسبتها إلى أكثر من 50%.

search