السبت، 19 أكتوبر 2024

05:14 م

اقتحام قناة "mbc" السعودية في العراق.. التفاصيل الكاملة

اقتحام قناة mbc السعودية في العراق

اقتحام قناة mbc السعودية في العراق

تصدر اقتحام قناة mbc السعودية في العراق محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما قام أنصار فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران باقتحام المكاتب التابعة لها، بعد منتصف ليل الجمعة.

اقتحام قناة "mbc”

اقتحام قناة "mbc”

وأقدم عدد يتراوح بين  400 و500 شخص على اقتحام قناة “mbc”، بعدما بثت تقريرًا يصف قاددة مجموعات موالية لإيران بالإرهابيين؛ لذا نفذوا عمليات تحطيم للأدوات الحاسبة، فضلًا عن حرق قسم من المبنى، وفقًا لجريدة “مونت كارلو الدولية”.

حريق مبنى قناة “mbc”

وأخمدت فرق الدفاع المدني حريق قسم من مبنى قناة “mbc”، كما فرقت القوات الأمنية المحتجين، دون التحدث عن أي عمليات توقيف على الفور، فضلًا عن انتشارها في محيط المبنى، الذي تضرر بنسبة تتراوح بين 60 و65%.

تقرير قناة “mbc” 

وجاء تقرير قناة “mbc” الذي تم بثه في ظهر الجمعة بعنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين"، والذي عدد شخصيات قيادية منهم مؤسس القاعدة أسامة بن لادن وغيره من قادة التنظيم.

وذكر التقرير أيضًا قادة محور المقاومة الذي تقوده إيران، منهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، الذي استهدفه الجيش الإسرائيلي هذا الأسبوع في قطاع غزة، إضافة إلى إسماعيل هنية الذي اُغتيل في في طهران على يد إسرائيل.

كما ورد ذكر قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، وكذلك نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس اللذين استهدفوا في ضربة أميريكية في العاصمة العراقية في يناير 2020، إضافة إلى الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله الذي اُغتيل من قِبل غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر.

ويُذكر أن قناة “صابرين نيوز”، المقربة من الفصائل العراقية الموالية لإيران قد نشرت على “تليجرام”، مقاطع “فيديو” لمتظاهرين يحملون أعلام حزب الله اللبناني وكذلك قوات الحشد الشعبي؛ وهي تحالف فصائل عراقية موالية لإيران.

وتداول مستخدمون عبر شبكات التواصل الاجتماعي في العراق عبر “تليجرام و”واتساب"، مقتطفات من التقرير الذي بثّه برنامج “MBC” الأمر الذي أثار غضب بعض المستخدمين.

search