السبت، 19 أكتوبر 2024

05:12 م

ضبط 7 بتهمة غسل 60 مليون جنيه في تجارة المخدرات

أموال - أرشيفية

أموال - أرشيفية

أحمد عبد الباري

A A

ألقت أجهزة وزارة الداخلية، القبض على 7 أشخاص بتهمة غسل 60 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامي فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة.

جرائم غسيل الأموال 

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية اتخذت الإجراءات القانونية حيال 7 أشخاص "لـ5 منهم معلومات جنائية"؛ لاتهامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية، وشراء العقارات، والأراضي، والسيارات.

وقدرت تلك الممتلكات بـ60 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر، ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على أحد الأشخاص لاتهامه بغسل 10 ملايين جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في تداول العملات الرقمية المشفرة بالمخالفة للقانون.

اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بمحافظة الإسكندرية، لاتهامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامي فى مجال تعدين وتداول العملات الرقمية المشفرة وترويجها.

حاول المتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات وشراء السيارات، وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بحوالى 10ملايين جنيه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search