الإثنين، 21 أكتوبر 2024

01:08 ص

سابع "سوبر" خارج مصر.. حدث متكرر على ملاعب الإمارات

السوبر المصري

السوبر المصري

محمود موسى

A A

تقام بطولة السوبر المصري للمرة السابعة خارج مصر، ولعبت البطولة لأول مرة في الملاعب الإماراتية عام 2015.

وتنطلق بطولة السوبر المصري بمشاركة 4 أندية، وهي الأهلي، الزمالك، سيراميكا كليوباترا وبيراميدز.

وأقيمت بطولة كأس السوبر المصري للمرة الأولى خارج مصر في عام 2015 حين استضاف ملعب هزاع بن زايد قمة الأهلي والزمالك التي انتهت بفوز المارد الأحمر 3-2، وسجل عبد الله السعيد “هدفين” للأهلي ومؤمن زكريا، فيما سجل للأبيض عمر جابر ومحمود كهربا.

وفي نسخة 2017، تعادل الأهلي والزمالك سلبيا ليفوز الزمالك 3-1 بركلات الترجيح على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبي تحت قيادة الحكم التشيكي بافل كرالوفيتش.

وفي نسخة 2018، فاز الأهلي على المصري بهدف المغربي وليد أزارو على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين بقيادة الحكم الإماراتي عمار الجنيبي. 

وفي نسخة 20 فبراير 2020، تعادل الأهلي مع الزمالك سلبيا ليفوز بركلات الترجيح 4-3 على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالعاصمة أبو ظبي تحت قيادة الحكم النرويجي سيفين أودفار موين.

وفي نسخة 2022، فاز الأهلي على الزمالك بهدفي البرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين بالإمارات تحت قيادة الحكم البرتغالي فابيو فيريسمو.

وفي نسخة مايو 2023، فاز الأهلي على بيراميدز بهدف علي معلول على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي تحت قيادة الحكم محمود البنا.

وفي نسخة ديسمبر 2023، تعادل بيراميدز مع مودرن سبورت سلبيا في نصف النهائي ليصعد الأخير بركلات الترجيح 14-13 على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي تحت قيادة الحكم أمين عمر.

وفي نصف النهائي الآخر، فاز الأهلي على سيراميكا كليوباترا بهدف جوستيك أرثر في الدقيقة 94 على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي تحت قيادة الحكم محمد معروف.

وفي مباراة المركز الثالث، فاز بيراميدز على سيراميكا كليوباترا 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي بقيادة الحكم محمود البنا.

وفاز المارد الأحمر على مودرن سبورت 4-2 على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي تحت قيادة الحكم محمد عادل، وسجل الأهداف كل من محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 13، حسين الشحات في الدقيقة 34.

 وقلص عمر السعيد الفارق لصالح مودرن في الدقيقة 76، وتعادل محمد محمود في الدقيقة 81، وتقدم أنتوني موديست مرة أخرى في الدقيقة 114 قبل 6 دقائق من نهاية الوقت الإضافي الثاني، قبل أن يقتل كريم فؤاد المباراة بعدها بدقيقتين ليفوز الأحمر باللقب.

مواعيد مباريات كأس السوبر المصري 2024

تبدأ المباريات يوم الأحد 20 أكتوبر، حيث يلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا في استاد محمد بن زايد في تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة. في المقابل، يواجه الزمالك بيراميدز على استاد آل نهيان في تمام الساعة 04:05 مساءً بتوقيت مصر.

سيتقابل الفائزان من المباراتين في النهائي يوم الخميس 24 أكتوبر على استاد محمد بن زايد، بينما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان.

search