الإثنين، 21 أكتوبر 2024

07:33 ص

محادثات بين محمد بن زايد ورئيسة المفوضية الأوروبية حول غزة ولبنان

الشيخ "محمد بن زايد " و رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين

الشيخ "محمد بن زايد " و رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين

مروة سليمان

A A

أجرى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، محادثة هاتفية مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تناولت الحاجة الملحة إلى وقف إطلاق النار في كل من غزة ولبنان.

حماية المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية

خلال المحادثة، أكد الزعيمان على أهمية حماية المدنيين بما يتماشى مع القوانين الدولية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وكافٍ لتخفيف معاناتهم في مناطق الصراع. 

كما ناقشا الجهود المبذولة لمنع المزيد من تصعيد التوترات في الشرق الأوسط، مؤكدين على ضرورة العمل الجماعي لاحتواء الصراع الذي يشكل تهديدًا خطيرًا للأمن والاستقرار الإقليمي.

دعم السلام العادل والشامل

وشدد الزعيمان على دعمهما للسلام العادل والشامل والدائم في المنطقة، وذلك على أساس حل الدولتين كإطار لتحقيق الاستقرار الدائم.

التزام الإمارات بالعمل الإنساني

وأكد الشيخ محمد بن زايد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالعمل مع الشركاء الدوليين والإقليميين، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، لمنع توسع الصراع في الشرق الأوسط وتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين.

تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي

كما أعرب الشيخ محمد عن التزام دولة الإمارات بتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، مع التركيز على التنمية المتبادلة والتعاون في مجالات مثل التجارة والاستثمار. 

وأكد على دعمه لمزيد من التعاون الخليجي الأوروبي الذي يعود بالنفع على المنطقتين.

search