الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:23 ص

دفاع ميار الببلاوي: موكلتي مظلومة.. متهمة بالسب فقط (فيديو)

 المحامي عبد الله منصور

المحامي عبد الله منصور

مصطفى منازع

A A

كشف دفاع الفنانة ميار الببلاوي، المحامي عبدالله منصور، كواليس أول جلسات محاكمتها ضد الشيخ محمد أبو بكر، بشأن الاتهامات المتبادلة بالسب والقذف عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح منصور في تصريحاته لـ"تليجراف مصر" أنه كان مستعدًا بالمذكرات والمستندات اللازمة للمرافعة، مشيرًا إلى أن التهمة ثابتة ضد الشيخ محمد أبو بكر، لكنه فوجئ بعدم حضوره، حيث طلب دفاعه تأجيل الجلسة للاطلاع على المستندات، ولم يعرف السبب وراء ذلك، خاصة وأنه كان حاضرًا في جميع التحريات والتحقيقات السابقة.

موكلتي مظلومة 

وأكد الدفاع أن موكلته مظلومة وبريئة من جميع التهم الموجهة إليها، مشيرًا إلى أنها حضرت الجلسة شخصيًا بينما لم يحضر خصمها، مضيفًا أن موكلته لم تكن واثقة من حقها عندما حضرت الجلسة ووقفت أمام القاضي، وكانت تنتظر أسفل المحكمة.

وأشار إلى أن الشيخ محمد أبو بكر تم إحالة قضيته إلى المحكمة بناءً على أربع مواد اتهام تتضمن عقوبات بالسجن، لكنه لم يحضر، بينما تقتصر التهمة الموجهة لموكلته على السب فقط.

وأضاف أن هناك مفاجآت ستظهر في القضية لم يكن أحد يتوقعها، لافتا إلى أن موكلته طالبت أيضًا بمبلغ 750 ألف جنيه كتعويض وهو نفس المبلغ الذي طالب به خصمها.

تأجيل قضية ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر

وأجلت المحكمة الاقتصادية، اليوم الأحد، قضية الممثلة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في محاكمة السب والقذف المتبادلة بينهما على منصات التواصل الاجتماعي، لجلسة 2 نوفمبر المقبل؛ للإعلام بالدعوى المدنية وسداد رسوم قدرها 750 ألف جنيه.

أمر الإحالة

وتضمن أمر الإحالة، أنه في غضون شهري أبريل ومايو الماضيين، قام المتهم الأول محمد أبو بكر محمد جاد الرب، بسب وقذف المجني عليها منال محمد توفيق وشهرتها ميار الببلاوي، بدائرة قسم الهرم بمحافظة الجيزة، عن طريق العلانية بأن نشر مقطعًا مسجلًا على حسابه الشخصي المسمى “الشيخ عبد البريك” بموقع “فيسبوك” والمتاح للعامة، موجهًا لها عبارات تضمّنت وقائع مهددة بالذات، على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجه أبو بكر، عبارات خادشة للببلاوي وطعن في عرضها وخدش سمعة عائلتها، كما تعدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بارتكابه الجريمتين محل الاتهامين السابقين على النحو المبين بالتحقيقات، وتعمد إزعاج ومضايقة المجني عليها بإساءة استخدام أجهزة الاتصالات وذلك بارتكابه الجرائم محل الاتهامات السابقة بالتحقيقات.

search