السبت، 05 أكتوبر 2024

05:42 م

"100 سنة أم كلثوم" في حفل بالمتحف الكبير 21 فبراير

كوكب الشرق، أم كلثوم

كوكب الشرق، أم كلثوم

محمد صالح

A A

يستعد المتحف المصري الكبير لاستقبال حفل "100 سنة أم كلثوم"، بمناسبة مرور مئة عام على بداية مشوار سيدة الغناء العربي.
وخلال الحفل سيتم تقديم باقة من أشهر أغنيات كوكب الشرق، التي لا تزال خالدة في وجدان الملايين في مصر والعالم العربي، وسوف تحيي الحفل النجمات ريهام عبد الحكيم، ومروة ناجي، وإيمان عبد الغني، بقيادة المايسترو والموزع الموسيقي محمد الموجي.
يقام الحفل يوم 21 فبراير المقبل، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، والهيئة العامة للتنشيط السياحي. ويتضمن البرنامج عددًا من أشهر أعمال أم كلثوم التي تعاونت خلالها مع كبار الملحنين، فيما سيتم فتح باب حجز التذاكر بداية من الجمعة المقبل 19 يناير الجاري.

جهود كبيرة

من جانبه، قال رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عمرو القاضي "لا شك أن الفعاليات والحفلات الفنية والثقافية المتنوعة التي أقيمت في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، لاقت رواجًا وإقبالًا واسعًا في الداخل والخارج، لتقديمها بأسلوب محترف يرتقي بأذواق الجماهير المحبة للفنون بمختلف أشكالها".
وأضاف "هناك جهود مضنية تبذلها القطاعات المختلفة في الدولة المصرية، سواء الحكومية أو القطاع الخاص لوضع خطط واستراتيجيات طموحة من أجل الترويج للسياحة المصرية، وإبراز صورة مصر الإيجابية إلى العالم، الأمر الذي يؤتي ثماره على الاقتصاد الوطني، وينعكس بشكل إيجابي على الدخل القومي لمصر في المستقبل".

تقدير واحترام

فيما قال المؤسس والعضو المنتدب لشركة RMC Worldwide partners للاستشارات والتسويق، أحمد عبيد، إن "الحفل يأتي تخليدًا لفن أم كلثوم وضمن جهود RMC لإحياء تراث الموسيقى العربية ونشره للأجيال الجديدة والشباب باعتباره جزءًا أصيلًا من تاريخ مصر الثقافي والحضاري، وتقديرًا منا ومن المجتمع العربي لهذه الفنانة القديرة التي استطاعت أن تجمع بين الرقة في الأداء وبين جمال الصوت وانتقاء الأشعار في أغانيها الخالدة، وذلك بمناسبة مرور مئة سنة على ظهور صوت “كوكب الشرق”.
وتابع "تسعى الشركة أيضًا من خلال تنظيم وإقامة الحفلات الفنية في مصر للتركيز على الموسيقى والفن الأصيل ودور مصر كمركز للفنون في المنطقة".

search