الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:50 ص

غموض حول ديانج .. إصابات "الملاريا" تهدد مالي فى أمم أفريقيا

منتخب مالي

منتخب مالي

هيثم موسى

A A

ترددت خلال الساعات الأخيرة أنباء عن تعرض 5 لاعبين من منتخب مالي، للإصابة بمرض الملاريا، خلال المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تقام في كوت ديفوار، حتى 11 فبراير المقبل. 

وحقق منتخب مالي، فوزاً غالياً أمام جنوب أفريقيا بنتيجة (2-0)، في الجولة الأولى من دور المجموعات، من بطولة كوت ديفوار 2023. 

ويقع المنتخب المالي في المجموعة الخامسة من منافسات أمم أفريقيا 2023، رفقة منتخبات:" تونس، جنوب أفريقيا، ناميبيا".

وتضم المجموعة الخامسة ثلاثي النادي الأهلي، أليو ديانج لاعب مالي، وبيرسي تاو في جنوب أفريقيا، وعلى معلول مع تونس. 

وذكرت صحيفة الشروق الجزائرية، أن هناك 5 لاعبين في منتخب مالي تعرضوا للإصابة بمرض الملاريا، وعلى رأسهم إيف بيسوما لاعب توتنهام الإنجليزي، وموسى ديارا لاعب تولوز الفرنسي، وحارس مرمى الفريق دجيجي ديارا، ولم يتم الكشف عن باقي الأسماء. 

وقالت التقارير، أن هناك قلق وترقب في بعثة المنتخب المالي، حول حالة الخماسي، قبل مواجهة تونس ، في الجولة الثانية من دور المجموعات، يوم السبت المقبل الساعة العاشرة مساءً. 

و لم يتم تحديد موقف لاعب النادي الأهلي أليو ديانج، من التعرض للإصابة بالملاريا من عدمه، وبحسب التقرير في حال التأكد من الإصابة سيتم الإعلان رسمياً، عن التفاصيل  من الاتحاد المالي لكرة القدم. 

قائمة مالي في أمم أفريقيا 

في حراسة المرمى: دجيجي ديارا، أبو بكر دومبيا، إسماعيل دياوارا.

الدفاع: هاماري تراوري، فالاي ساكو، بوبكر كوياتي ، مامادو فوفانا ، سيكو نياكاتي ، موسى ديارا، أمادو دانتي.=

خط الوسط: ديادي ساماسيكو، محمد كاميرا، دودو حيدرة، أليو ديانج ، لاسانا كوليبالي، كاموري دومبيا، أداما نوس تراوري، إيف بيسوما ، بوبكر تراوري.

خط الهجوم: سيكو كويتا، نيني دورجيليس، موسى دومبيا، فوسيني دياباتي، إبراهيم سيسوكو، لاسين سينايوكو، يوسوفا نيكاتي ، سيريني دوكوري.

search