الإثنين، 21 أكتوبر 2024

07:57 ص

مقتل قائد لواء مدرع إسرائيلي في شمال غزة وإصابة 3 جنود

فلسطيني يحمل ابنه المصاب جراء قصف قوات الاحتلال لجباليا

فلسطيني يحمل ابنه المصاب جراء قصف قوات الاحتلال لجباليا

خاطر عبادة

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن مقتل قائد لواء مدرع إسرائيلي في شمال قطاع غزة.

ووفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل، أن العقيد إحسان دكسا، قائد اللواء 401 مدرع، هو الضابط الإسرائيلي الأعلى رتبة الذي يقتل في غزة منذ أن شنت إسرائيل حربها على الأراضي الفلسطينية العام الماضي.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الجندي قُتل عندما انفجرت عبوة ناسفة أثناء خروجه من دبابة، كما أصيب ثلاثة جنود آخرين.

حصار شمال غزة

وقالت تقارير إن عدة فلسطينيين قتلوا وأصيب آخرون في ساعة متأخرة من يوم الأحد عندما ضربت غارات جوية إسرائيلية مدرستين تؤويان نازحين في جباليا، في شمال قطاع غزة والتي فرضت إسرائيل حصارا عليها لأكثر من أسبوعين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الغارات استهدفت مدرسة حفصة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ومدرسة أبو حسين في مخيم جباليا، ومنعت طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى المنطقة لإنقاذ الجرحى والمحاصرين تحت الأنقاض.

وأفادت وكالة وفا أن حريقا اندلع أيضا في مدرسة حمد بسبب قصف إسرائيلي، وتقع المدرسة التي تؤوي نازحين بجوار المستشفى الإندونيسي، وذكرت التقارير أن الحريق امتد إلى مولدات المستشفى.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون بغارات إسرائيلية على منطقة الفاخورة وشارع الحطاب ببيت لاهيا شمال قطاع غزة، وفق وكالة وفا، كما استشهد مواطنان باستهداف قوات الاحتلال لمجموعة من المواطنين في حي التفاح بمدينة غزة، واستشهد ثلاثة مواطنين بقصف طائرة مسيرة إسرائيلية لمركبة في دير البلح وسط القطاع.

وتأتي هذه الهجمات بعد يوم من هجوم إسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمال جباليا، ما أدى إلى تدمير كتل سكنية بالكامل ومقتل 87 شخصا على الأقل.

search