الأحد، 07 يوليو 2024

02:44 ص

عضو بـ"غرفة السياحة": عايزين ريال.. احنا بننهار

أسعار العمرة 2024

أسعار العمرة 2024

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

قال عضو الجمعية العمومية لغرف شركات السياحة، مجدي صادق، إن العديد من شركات السياحة تنسحب من السوق حاليًا، نظرًا لعجزهم عن توفير الريال السعودي بالسعر الرسمي، مقابل ارتفاع أسعاره في السوق السوداء.

وأضاف صادق لـ“تليجراف مصر” أن الحكومة لا توفر الريال لشركات السياحة، لأنها مهتمة فقط بتوفير الدولار لاستيراد السلع الأساسية. مؤكدا أن ارتفاع سعر الريال يهدد موسم الحج أيضا.

وطالب صادق وزارة السياحة والآثار بأن تطارد سماسرة الحج والعمرة، وتوقفهم عن العمل لحماية المواطن، لأن الشركات تقدم ضمانات لحقوق المعتمر لا يقدمها السمسار، من خلال توفير إقامة فندقية وتأمين صحي.

كما طالب بأن تتفق وزارة السياحة والآثار مع وزارة المالية، لوضع حلول وتحديد أعداد المواطنين المسافرين للعمرة في كل موسم، وعمل خطة تشغيلية، لأن أغلب المواطنين في الوقت الراهن يلجأون إلى عمرة الترانزيت، التي أتاحتها المملكة العربية السعودية لأي مسافر ترانزيت، مطالبا بأن تعمل شركات السياحة في جميع التأشيرات التي تصدرها المملكة لتأدية مناسك العمرة.

وقال عضو الجمعية العمومية لغرف شركات السياحة إن سعر عمرة رجب وشعبان لا يقل عن 40 ألف جنيه، أما عمرة شهر رمضان حتى الآن، فلا يمكن توقع أسعارها الآن.

search