الإثنين، 21 أكتوبر 2024

06:23 م

سلع غذائية وقصب سكر.. شريف فاروق يستعرض جهود التموين أمام النواب

تسعير قصب السكر والبنجر

تسعير قصب السكر والبنجر

جهاد سداح

A A

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، أنه تم التنسيق مع وزارة الزراعة لتحديد آليات تسعير قصب السكر والبنجر لمصانع السكر لموسم 2025.

وأضاف فاروق، خلال الجلسة العامة أمام مجلس النواب اليوم، أنه تم زيادة الأسعار بنسبة 25% عن العام الماضي. وبالتالي، سيكون سعر توريد طن قصب السكر 2500 جنيه، وسعر توريد طن البنجر 2400 جنيه، وذلك دعمًا للمزارع المصري وتحفيزًا للإنتاج المحلي، وتحقيقًا للاكتفاء الذاتي من السكر.

وتابع أنه تم التوسع في توريد اللحوم بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية، حيث يتم توريد 120 ألف رأس سنويًا يتم حجرها لتكوين مخزون شهري يتجاوز 20 ألف رأس من الأبقار، المتواجدة بشكل مستمر داخل المحاجر، على أن يتم تعويض أي كميات يتم استهلاكها في السوق المحلي، ليصبح الرصيد الدائم داخل المحاجر 20 ألف رأس من الأبقار الحية.

ولفت إلى التعاون مع "اتحاد الغرف التجارية" شعبة الخضار والفاكهة لضبط وتخفيض الأسعار من خلال زيادة المعروض، بالإضافة إلى الاتفاق مع "إدارة التعيينات بالقوات المسلحة" لتوفير بعض احتياجاتهم من السلع الغذائية. 

كما أشار الوزير إلى أن التموين ساهمت في إمداد دولتي السودان وفلسطين الشقيقتين ببعض السلع الاستراتيجية، استنادًا إلى توجيهات القيادة السياسية.

search