الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

08:22 ص

أول تعليق من أسرة الشقيقين ضحيتا قطار الجيزة

الطفلين حنان ومصطفى عيد ضحايا حادث قطار العياط

الطفلين حنان ومصطفى عيد ضحايا حادث قطار العياط

داليا أشرف

A A

تجمهر عدد من أهالي منطقة العياط في محافظة الجيزة على منفذ بجوار مزلقان البليدة المغلق، وتعدوا على خفير المنفد، وأشعلوا النيران بغرفته، تعبيرًا عن غضبهم بعد دهس أحد القطارات طفلين شقيقين صباح اليوم الإثنين.

حنان ومصطفى عيد ضحايا حادث قطار العياط

وقال محمد أحمد ابن عم الأب عيد كمال، إنه على الرغم من الخطر الذي يداهم سكان العياط لحظيًا بسبب الفتحة التي يمرون منها إلى الجهة الأخرى، فإن حادث الشقيقين اليوم، الأول من نوعه على شريط القطار.

وأضاف محمد في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الطفلين الشقيقين تم دفنهما في قرية البليدة بالعياط.

الطفلين حنان ومصطفى عيد ضحايا حادث قطار العياط

وكان فؤاد أبو حجي أحد جيران الأسرة وابن عم عمدة العياط، قال لـ“تليجراف مصر”، إن الطفل المتوفي يُدعى مصطفى كمال في الصف الأول الإعدادي، وشقيقته حنان في الصف الثالث الابتدائي، خرجوا صباح اليوم للذهاب إلى المدرسة، وكانت الطفلة تجري من الفتحة إلى أن وقعت على شريط السكة الحديد، "أخوها راح ينقذها بسرعة ومكانش في حد واقف يلحقها فالقطر دهسهم هما الاتنين".

وتعليقًا على حادث الجيزة، أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بيانا للوقوف على تفاصيل الواقعة.

وقالت هيئة سكك حديد مصر، في بيان لها، إنه في تمام الساعة 7.43 صباحًا، في أثناء مسير قطار رقم “185/ 2603 سوهاج-بورسعيد” بجوار مزلقان البليدة المغلق وبحراسة غفير المنفذ وخفير نظامي بين “العياط-البليدة”، عبر طفلين السكة من مكان غير معد للعبور وجرى دهسهما.

أضافت أنه في تمام الساعة 8.30 صباحًا، تبلغ لناظر المحطة تجمهر الأهالي على المنفذ والتعدي على خفير المنفذ وإشعال النيران بغرفته، وجرى حجز القطارات “طالع-نازل”.

search