الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

لتمويل ورش الذهب.. تمديد قرض المليون جنيه لـ 31 يناير

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أحمد عفيفي

A A

وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت اليوم الخميس، عن تمديد مهلة تقديم طلبات ورش الذهب والفضة الصغيرة و المتوسطة الحصول على القرض المقدم من البنك الزراعي، إلى 31 يناير الجاري بدلا من اليوم 18 يناير 2024.

قرض “مشروع ورشتى ”

معاون وزير التموين لشئون المشروعات، الدكتور أحمد كمال، أكد خلال الاجتماع الذى عقد بحضور أصحاب ورش الذهب والفضة الصغيرة والمتوسطة بمقر مصلحة دمغ المصوغات والموازين بالجمالية، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر مد مهلة تلقي طلبات الحصول على القرض لجذب أكبر قدر ممكن من أصحاب الورش الصغيرة والمتوسطة العاملة في صناعة الذهب والفضة للحصول على القرض المقدم من البنك الزراعي بقيمة تصل إلى مليون جنيه كحد أقصى لكل ورشة من الورش المتقدمة في المرحلة الأولي وبنسبة فائدة متناقصة 5٪ تسدد على عامين أو 3 أعوام، وفقا للبروتوكول الذي تم توقيعه منتصف ديسمبر الماضي مع البنك الزراعي  لتمويل 250 ورشة في المرحلة الأولي.

 الدكتور أحمد كمال، قال أنه يتم حاليا التحضير لعقد الاجتماع الرابع والأخير للمرحلة الأولي من مشروع “ورشتي” بحضور قيادات وزارة التموين والبنك الزراعي المصري والشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية والصناعات المصرية.

شروط الحصول على القرض 

مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، الدكتور ناجي فرج، أكد أن منطقة الجمالية تضم ما يقرب من 250 ورشة لصناعة الذهب والفضة، وسيتم اختيار 50 ورشة تنطبق عليها الشروط الخاصة بالتمويل.

مديرة إدارة التفتيش الفني بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، المهندسة مها عبد الحميد، أوضحت الشروط الخاصة بالحصول على التمويل المقدم من البنك الزراعي.

 بطاقة ضريبية

 سجل تجاري 

رخصة صناعة المصوغات 

صحيفة الحالة الجنائية 

search