الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

05:57 م

إجراء جديد.. كاف يمهد الطريق أمام ترشح أبو ريدة

هاني أبو ريدة

هاني أبو ريدة

هيثم موسى

A A

وافقت الجمعية العمومية رقم 46 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، على تعديل لائحة النظام الأساسي وإلغاء تحديد سن الترشيح لرئاسة كاف أو عضوية اللجنة التنفيذية بـ70 عامًا، كما تم إلغاء تحديد ثلاث مجموعات لغوية للترشح لمجلس وأصبحت الانتخابات مفتوحة.

جاء ذلك في اجتماع الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، من أجل مناقشة تعديل لائحة النظام الأساسي وإلغاء تحديد سن الترشيح لرئاسة كاف خلال الانتخابات المقبلة. 

كما تُعد هذه القرارات في صالح، هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي"فيفا"، المنتهي ولايته في منصبه بالاتحاد الدولي، والذي يعد أحد أبرز  المرشحين على مقعد رئاسة الكاف. 

انتخابات كاف أولا

وقال مصدر في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، إن قوانين الاتحاد الأفريقي تمنع أي شخص من الترشح، ممن تجاوز السبعين من عمره، علمًا بأن أبو ريدة أتم 71 عامًا، وبالتالي لا يحق له الترشح لهذا المنصب، وفقًا للوائح "كاف"، وحال تعديلها سيحق له خوض ماراثون الانتخابات.

وأضاف أنه حال ترشح أبو ريدة وتعديل لوائح "كاف"، سيقرر بعدها خوض ماراثون انتخابات اتحاد الكرة بقائمة تضم كل من أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، في منصب النائب، مع الاستعانة ببعض نجوم الكرة السابقين.

محاولات لضم أحمد مجاهد

وأشار المصدر إلى أن أبو ريدة جس نبض المهندس أحمد مجاهد من أجل ضمه إلى القائمة ولكنه تهرب من الإجابة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك 5 مرشحين هم الأبرز حتى الآن قرروا خوض الانتخابات، هم المهندس محمود طاهر رئيس الأهلي الأسبق وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق وسامح فهمي وزير البترول الأسبق، والمهندس أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق فضلا عن المرشح الأبرز وهو هاني أبو ريدة والذي يلقى دخوله الانتخابات قبولا كبيرا في الشارع الكروي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:34 AM
    الفجْر
  • 07:02 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:52 PM
    العَصر
  • 06:16 PM
    المَغرب
  • 07:34 PM
    العِشاء
search