الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

09:26 م

بعد تحريك أسعار الوقود.. مؤتمر صحفي لـ مدبولي ووزير البترول

رئيس الوزراء ووزير البترول

رئيس الوزراء ووزير البترول

روان عبدالباقي

A A

يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى، اليوم الأربعاء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

ويعقب الاجتماع توقيع عدد من مذكرات التفاهم فى قطاع البترول ثم مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء ووزير البترول كريم بدوي.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أكد أن الأسعار ستستمر في الزيادة تدريجيًا حتى نهاية عام 2025، معقبًا: “أنا عارف إن موضوع زيادة الأسعار مؤلم.. لكن العبء المالي على الدولة وعلى الحكومة ثقيل جدًا وبنحاول نتحمل كدولة الجزء الأكبر من هذا الموضوع”.

وتابع مدبولي، خلال تفقده عددً من المشروعات الخدمية بالمنيا، أنه نسق مع وزير البترول كريم بدوى، حتى لا تحدث أي زيادة خلال الـ 6 أشهر المقبلة في سعر الوقود، مؤكدًا أنه في حالة استقرار سعر برميل النفط لن تحدث أي زيادة في الأسعار.

وأشار إلى أنه سيتم التخفيف عن كاهل الشرائح الدنيا من المواطنين، معقبًا: “هنشيل عنها العبء في كل الأمور وهنراعيها.. وهيظل الدعم موجود حتى لما نوصل للتوازن”.

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أسباب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك أسعار الوقود، مشيرًا إلى حقيقة رفع الأسعار بناءً على طلب صندوق النقد الدولي.

قال الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، "رئيس الوزراء تحدث عن ارتفاع أسعار الوقود في أثناء جولته التفقدية اليوم السبت، وذلك نتيجة للأعباء والتكاليف التي تتحملها الدولة في هذا الشأن".

أضاف، "كان من الضروري تحقيق توازن في الدعم المقدم لأسعار الوقود، لذلك كان هناك حاجة لإعادة هيكلة الدعم بعد الأزمات العالمية، مع استمرار الدولة في دعم محدودي الدخل، خاصة الشرائح الأكثر تأثرًا بارتفاع الأسعار".

search