الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

06:28 م

أزمة ثلاثي الزمالك.. جمال عبدالحميد: "الدفاع عن النادي مش جريمة"

دونجا وعبدالواحد وشلبي

دونجا وعبدالواحد وشلبي

هيثم موسى

A A

دافع نجم الزمالك السابق جمال عبدالحميد، عن ثلاثي القلعة البيضاء، مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا لاعبا الفريق، وعبدالواحد السيد مدير الكرة، بعد احتجازهم في الإمارات، في قضية التعدي على فرد أمن بملعب "آل نهيان" الذي استضاف مواجهة الأبيض ضد بيراميدز في نصف نهائي السوبر المصري. 

ونشر جمال عبدالحميد، صورة لـ ثلاثي الزمالك المحتجزين عبر فيسبوك، وعلق عليها: "هؤلاء النجوم سعداء بمكسب فريق محترم بحجم بيراميدز وبيحتفلوا مع جماهيرهم". 

وأضاف: "مش ممكن يشتبكوا مع أحد إلا لو كان الاستفزاز وصل لدرجة يخرجهم عن شعورهم"، متابعا: "ابحثوا عن اللي خرجهم عن شعورهم لأنهم بيعشقوا الزمالك والدفاع عن ناديهم مش جريمة". 

جمال عبدالحميد عبر فيس بوك 

موقف المنظم المعتدى عليه

وفقًا لمصدر داخل بعثة نادي الزمالك بالإمارات، فإن أحد الأفراد المعتدى عليهم تنازل عن بلاغه، وكان عضوًا في اللجنة المنظمة لمباراة الزمالك وبيراميدز.

بينما لم يتضح بعد موقف الشخصين الآخرين اللذين تم الاعتداء عليهما، سواء بالتنازل أو الاستمرار في الإجراءات القانونية.

المصدر أيضًا نفى الأخبار المتداولة عن الإفراج عن لاعبي الزمالك بكفالة، مؤكدًا أن اللاعبين لا يزالون محتجزين حتى انتهاء التحقيقات.

تفاصيل أزمة ثلاثي الزمالك

بدأت الأزمة عندما حاول لاعب الزمالك نبيل عماد "دونجا" القفز من المدرجات للنزول إلى أرض الملعب بعد إلغاء هدف بيراميدز الثاني في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وعندما حاول أحد رجال الأمن الإماراتيين منعه، اشتبك معه اللاعب، وتدخل الثنائي مصطفى شلبي ومحمد صبحي في الأزمة.

أحد مسؤولي اللجنة المنظمة حاول التدخل واحتواء الموقف، لكن مصطفى شلبي اعتدى عليه، مما أدى إلى تفاقم الموقف.

وبعد جلسة دامت قرابة ساعتين، فشلت محاولات حل الأزمة وديًا، حيث أصر فرد الأمن ومسؤول اللجنة على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد لاعبي الزمالك.

تأهل الزمالك إلى نهائي السوبر المصري

رغم الأزمة، تمكن فريق الزمالك من الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح 5-4 في نصف نهائي كأس السوبر المصري، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، ليتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة النادي الأهلي.

من جانبه، تأهل الأهلي إلى النهائي بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1.

موعد نهائي كأس السوبر المصري ومكافآت البطولة

من المقرر أن تقام المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك يوم الخميس المقبل على ملعب محمد بن زايد لتحديد بطل السوبر المصري.

كما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان.

وبخصوص مكافآت البطولة، حصل بطل النسخة الماضية على 250 ألف دولار، بينما حصل الوصيف على 125 ألف دولار، وصاحب المركز الثالث على 75 ألف دولار، أما المركز الرابع فحصل على 50 ألف دولار كمكافأة مشاركة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:34 AM
    الفجْر
  • 07:02 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:52 PM
    العَصر
  • 06:16 PM
    المَغرب
  • 07:34 PM
    العِشاء
search