الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

11:28 م

القبض على خادمة سرقت مشغولات ذهبية من فيلا مخدومتها بأكتوبر

متهمة _ أرشيفية

متهمة _ أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت مباحث أكتوبر القبض على خادمة تبلغ من العمر 19 عامًا بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من فيلا مخدومتها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ التحقيق من قبل النيابة العامة في الواقعة.

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، اللواء هاني شعراوي، يفيد بالقبض على الخادمة صباح، التي اعترفت بسرقة المشغولات الذهبية من داخل فيلا مخدومتها، وبمواجهتها، أرشدت عن مكان المسروقات، وتم استردادها.

سرقة مصوغات ذهبية

في واقعة أخرى، قضت محكمة جنايات الأقصر بمعاقبة عامل بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لسرقته مصوغات ذهبية من سيدة بعد التهجم عليها في منزلها بدائرة قسم شرطة الأقصر.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 23 يوليو الماضي، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة الأقصر، بلاغًا من سيدة يفيد سرقتها وإصابتها من قبل شخص.

وبعد إجراء التحريات اللازمة، وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهم "م.م.أ" (26 عامًا)، عامل بالأجرة، مقيم في الزناقطة بمنشأة العماري.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت قوات الأمن من ضبطه، واعترف بممارسته نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين كرها عنهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، بإشراف المستشار عبدالمعبود محمد محامي عام نيابة الأقصر الكلية.

وبمباشرة التحقيقات، والاطلاع على الأوراق وما فيها من تحقيقات أوضحت النيابة العامة بدائرة قسم الأقصر، أن المتهم دخل بيت السيدة "عزيزة.ح" ليلاً وسرق المنقولات المملوكة لها بالإكراه، بأن استغل في ذلك عدم قيامها بإيصاد باب مسكنها.

وما أن أتم الجريمة وتمكن من دخول مسكنها تنفيذًا لمأربه حتى أحست المجني عليها حركة غريبة، وحاولت الصراخ والاستجداء فأجهز عليها مستغلًا كبر سنها ووهن قوتها وكمّم فمها بيده وقبض على قرطها الذهبي ونزعه عنوة من أذنها اليسرى، فتمكن بتلك الوسائل القسرية من إكراهها وشل حركتها وإسكات مقاومتها والاستيلاء على مصوغاتها الذهبية حال كون ذلك الإكراه قد ترك أثرًا لجروح المجني عليها الموصوفة بالتقرير الطبي، قاصدًا ارتكاب جريمة السرقة، وبناءً عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المعاقب عليها بالسجن المشدد 10 سنوات.



 

search