الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:56 ص

نجم المغرب: تصريحات أوناحي لن تضر علاقاتنا مع مصر

أوناحي

أوناحي

أحمد هاني

A A

أكد الدولي المغربي السابق خالد رغيب، أن المنتخب المصري على رأس المرشحين لحصد لقب أمم أفريقيا 2023 بجانب المغرب ومالي والسنغال، وذلك ضمن البطولة المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وقال رغيب في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر"، بعد فوز منتخب بلاده أمس على حساب زائر بثلاثية دون رد: "المنتخب المغربي قدم أداء جيدا أمام تنزانيا، كنا متخوفين من الحرارة المرتفعة والرطوبة لكن المنتخب ظهر بشكل جيد بفضل اللياقة البدنية الجيدة ومهارات اللاعبين العالية".

وعن ترشيح منتخب بلاده للفوز باللقب قال: "لا نستطيع ترشيح المنتخب المغربي الآن يجب أن نكون حذرين من جميع المباريات المقبلة ونفكر في كل مباراة على حدة، صحيح نتيجة اليوم ستجعل المغرب مرشحا بجانب السنغال ومالي ومصر، لكن علينا التركيز جيدا على كل مباراة".

وتابع: "المنتخبات العربية صحيح في المباريات الأولى لم تكن محظوظة بسبب أجواء الطقس المتقلبة في كوت ديفوار، والمنتخب المصري دائما كانت بدايته غير موفقة وكان يحرز اللقب".

وواصل: "منتخب مصر دائما كان فريقا قويا وسينافس بكل ما يملك من لاعبين على اللقب وعلى رأسهم محمد صلاح".

واسترجع صاحب هدف تأهل المغرب الشهير لمونديال 98 ذكرياته مع منتخب مصر قائلا: "واجهت مصر مرتين، الأولى في الإسكندرية في تصفيات كأس أفريقيا 1994، والثانية في أمم أفريقيا 1998، وأحب الثنائي إبراهيم وحسام حسن وكان المنتخب المصري في ذلك الوقت قويا وينافس على جميع الاستحقاقات".

وعلق رغيب على تصريحات عز الدين أوناحي الأخيرة بشأن طريقة تتويج الفراعنة بالألقاب: "هناك علاقة جيدة بين الشعبين المغربي والمصري وأعتقد أن هذة التصريحات لن تضر بالعلاقات بين الجماهير هي تصريحات تنافسية وعفوية لا أكثر".

موعد مباراة مصر وغانا في “كان”

ويلتقي المنتخب الوطني، نظيره الغاني في العاشرة مساء اليوم الخميس، في إطار مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أفريقيا.

وتعادلت مصر مع موزمبيق 2-2 في الجولة الأولى، بينما خسرت غانا من الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف.

آخر مواجهة جمعت بين مصر وغانا، كانت في تصفيات كأس العالم 2018، وأقيمت يوم 12 نوفمبر 2017، على ملعب “بابا يارا” بالعاصمة الغانية "أكرا"، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، وسجل لمنتخب الفراعنة وقتها، نجم الزمالك، محمود عبد الرازق “شيكابالا”.

search