السبت، 05 أكتوبر 2024

05:41 م

شوط أول سلبي بين كوت ديفوار ونيجيريا

كوت ديفوار ونيجيريا

كوت ديفوار ونيجيريا

هيثم موسى

A A

حسم التعادل السبي، الشوط الأول من مباراة كوت ديفوار ونيجيريا، التي تجمعهما بالجولة الثانية من دور المجموعات، لبطولة كأس أمم أفرييقيا 2023. 

ويتنافس منتخب نيجيريا وكوت ديفوار، في المجموعة الأولى، ضمن منافسات بطولة أمم أفريقيا 2023، رفقة منتخبي غينيا الاستوائية وغينيا بيساو. 

أحداث الشوط الأول 

وشهد الشوط الأول منافسة شرسة بين الفريقين، من أجل فرض السيطرة والهيمنة على مجريات اللعب، وكاد منتخب نيجيريا أن يسجل في الدقيقة الثامنة، من تمريرة بينية خلف المدافعين، وصلت عند أوسيمين، ولكنه أهدر فرصة هدف محققة، بعد أن سدد الكرة بشكل غريب، وتحولت إلى ضربة مرمى. 

وبعدها بدقيقة واحدة رد فريق كوت ديفوار بهجمة خطيرة، عن طريق كوامي الذي تسلم كرة في منطقة الجزاء، وحولها في المرمى، ولكن وصلت في المكان الذي يقف فيه حارس نيجيريا. 

وتصدى حارس نيجيريا لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، كادت أن تسفر عن أولى الأهداف في المباراة. 

وحاول أوسيمين تسجيل هدف على طريقة الكبار بتسديد كرة مزدوجه، بعد استقباله كرة عرضية من الجبهة اليسرى، ولكن دفاع كوت ديفوار تصدى للكرة وأبعدها عن مرماه. 

وكاد كوت ديفوار أن يرد على أوسيمين بهدف سريع من هجمة مرتدة، لكن اللمسة الأخيرة لم تكن دقيقة وتصدى لها دفاع نيجيريا ثم هجمة مرتدة لرفاق أوسيمين انتهت إلى ركنية. 

تشكيل نيجيريا أمام كوت ديفوار في أمم أفريقيا

في حراسة المرمى: ستانلي نوابالي.

خط الدفاع: آينا، سيمي آجايي، تروست إيكونج، زايدو سنوسي.

خط الوسط : فرانك أونيكا، أليكس أيوبي، أديمولا لوكمان.

وفي الهجوم: تشيكويزي، فيكتور أوسيمين، باساي.

تشكيل كوت ديفوار أمام نيجيريا في أمم أفريقيا

وأعلن المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، جان لويس، عن تشكيل أصحاب الأرض ومستضيف الطولة، أمام نيجيريا وجاء كالتالي:

في حراسة المرمى: يحيى فوفانا.

خط الدفاع: سيرجي أورييه، عثمان دياموندي، إيفان نديكا، غيسلان كونان.

خط الوسط: فرانك كيسيه، إبراهيما سينجاري، سيكو فوفانا، كريستيان كويامي.

وفي الهجوم: جيان فيليب كراسو، جيرمي بوجا.

نتائج كوت ديفوار ونيجيريا في الجولة الأولى 

وفاز منتخب كوت ديفوار في المباراة الافتتاحية أمام غينيا بيساو بنتيجة 2/0، فيما تعثر المنتخب النيجيري بعد تعادله مع غينيا الاستوائية بنتيجة 1/1 في الجولة الأولى.

وسقط منتخب نيجيريا في فخ التعادل الإيجابي أمام غينيا الاستوائية بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما، بالجولة الأولى.

وفي نفس المجموعة اكتسح منتخب غينيا الاستوائية، نظيره بيساو بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما منذ قليل، بالجولة الثانية من دور المجموعات.

وتصدر غينيا الاستوائية المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط ويأتي خلفه منتخب كوت ديفوار في المرتبة الثانية برصيد 3 نقاط، ويمتلك كل من نيجيريا وغينيا بيساو نقطة واحدة.

search