الجمعة، 25 أكتوبر 2024

12:21 ص

المفروم أم البصل؟.. برجر "مسمّم" يهبط بسهم ماكدونالدز 8%

شركة ماكدونالدز

شركة ماكدونالدز

حسن راشد

A A

شهد سهم شركة ماكدونالدز تراجعًا بأكثر من 8% بعد إغلاق بورصة نيويورك، عقب الإعلان عن وفاة شخص وإصابة العشرات بـ"بكتيريا الإشريكية القولونية"، بعد تناولهم وجبة برجر "كوارتر باوندر" في سلسلة مطاعم الشركة، ما تسبّب في هزة قوية لثقة المستثمرين، وانعكس على أداء السهم في السوق المالية.

الانخفاض الحاد في سعر سهم ماكدونالدز جاء بعد تأكيد "هيئة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" انتشار حالات الإصابة بالبكتيريا في 10 ولايات أمريكية، مع تركيز الإصابات في ولايتَي كولورادو ونبراسكا، ما أثار قلق المستثمرين، خاصة أن الحادثة تتعلّق بواحدة من أشهر منتجات الشركة، برجر "كوارتر باوندر".

ولا يزال التحقيق جاريًا لتحديد المكوِّن الملوَّث بالبكتيريا، حيث يُتوقع أن يكون إما شريحة اللحم المفروم أو البصل المستخدم في البرجر.

استجابة الإدارة

وفي خطوة لتخفيف حدة الأزمة، سحبت ماكدونالدز المكونات المشتبه بها مؤقتًا من بعض فروعها، لكن هذا لم يكن كافيًا لتهدئة قلق الأسواق المالية، ما أدى إلى تراجع قيمة السهم.

في محاولة لطمأنة العملاء والمستثمرين، ظهر جو إرلينجر، رئيس ماكدونالدز في الولايات المتحدة، في فيديو مصور، أكد فيه أن "سلامة الغذاء أولوية قصوى" للشركة، مشيرًا إلى أن ماكدونالدز اتخذت إجراءات وقائية سريعة، بما في ذلك سحب "كوارتر باوندر" مؤقتًا من بعض الولايات.

توقعات الأسواق

يتوقع المحللون أن يتعرض سهم ماكدونالدز لمزيد من الضغوط في الأيام المقبلة، خاصة في حال استمرار التحقيقات أو الكشف عن نتائج سلبية إضافية حول الحادثة، وقد تواجه الشركة تحديات كبيرة لاستعادة الثقة سواء من قبل المستهلكين أو المستثمرين، وقد تكون ملزمة بتطبيق معايير صارمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search