الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

09:27 م

10 مليارات جنيه.. دعم المواد البترولية مستمر رغم زيادة الأسعار

كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية

كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية

حسن راشد

A A

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، كريم بدوي، أنه لا توجد خطط لرفع أسعار المواد البترولية خلال الأشهر الستة المقبلة.

وخلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم، أشار بدوي إلى أن الحكومة تركز بشكل أساسي على زيادة الإنتاج المحلي لتقليل الفجوة بين أسعار المنتجات وكميات الإنتاج والاستيراد.

دعم بـ10 مليارات جنيه

وأضاف وزير البترول، أن الدولة لا تزال تدعم المواد البترولية بمبلغ 10 مليارات جنيه شهريًا، مؤكدًا أن الجهود مستمرة لزيادة الإنتاج المحلي بهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية للمنتجات البترولية.

وأوضح أن الهدف هو خلق بيئة جاذبة للاستثمارات، ما سيساعد في جذب العديد من الشركات إلى قطاع التعدين، بالإضافة إلى وضع استراتيجية شاملة لإحداث طفرة في هذا القطاع في مصر.

استكشاف وإنتاج البترول

وذكر أن مصر لديها 57 شريكًا في مجال الاستكشاف والإنتاج، من بينهم 8 شركات عالمية رائدة، مؤكدًا أنه تم إطلاق حزمة من الحوافز لتعزيز أنشطة الإنتاج بالتعاون مع الشركاء، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في عمليات الاستكشاف، معتبرًا أن قطاع التعدين يعد من القطاعات الواعدة في مصر.

وفيما يتعلق بإنتاج البترول، أوضح الوزير أن الحكومة تركز بشكل كبير على عمليات الإنتاج والاستكشاف لتلبية احتياجات المواطنين من المواد البترولية، وتعزيز مكانة مصر كمركز جاذب للاستثمار، لافتًا إلى التعاون مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة في قطاع البترول والغاز، بالإضافة إلى الشراكة مع القطاع الخاص ورجال الأعمال لزيادة الإنتاج وعمليات التكرير والبتروكيماويات.

search