الأحد، 27 أكتوبر 2024

08:18 ص

"عاصفة الرمال القطنية" تعبث بالانتخابات الأمريكية

صورة توضيحية

صورة توضيحية

تيمور السيد

A A

أعلنت شركة مايكروسوفت، عن نشاط مجموعة قراصنة إيرانيين تُعرف باسم "عاصفة الرمال القطنية" (كوتون ساندستورم) التي تستهدف مواقع إلكترونية ووسائل إعلام أمريكية مرتبطة بالانتخابات، وذلك مع اقتراب موعد الاقتراع. 

وذكرت وكالة رويترز أن باحثين في الشركة أشاروا إلى أن هذا النشاط يشير إلى "استعدادات لمزيد من عمليات التأثير المباشر".

الحرس الثوري الإيراني

في مدونة رسمية، أوضحت مايكروسوفت أن القراصنة، المرتبطين بالحرس الثوري الإيراني، قاموا بعمليات استطلاع وفحص لمواقع إلكترونية متعددة تتعلق بالانتخابات في عدد من الولايات المتأرجحة، دون ذكر أسمائها. 

وأفادت الشركة بأن المجموعة قامت في مايو الماضي بمسح موقع إخباري أمريكي غير محدد لرصد نقاط ضعفه.

وكتب الباحثون أن مجموعة “كوتون ساندستورم” ستزيد من نشاطها مع اقتراب موعد الانتخابات، نظراً لسرعة عملياتها وتاريخها في التدخل في الانتخابات.

نفي إيراني

من جهة أخرى، وصف متحدث باسم البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة هذه الادعاءات بأنها "بلا أساس من الصحة" وغير مقبولة، مشيراً إلى أن "إيران ليست لديها أي دوافع أو نية للتدخل في الانتخابات الأمريكية".

يُذكر أن مجموعة كوتون ساندستورم قد نفذت في عام 2020 عمليات تأثير إلكترونية قبل الانتخابات الرئاسية السابقة، حيث نشرت مقطعاً مصوراً على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه نشطاء قرصنة وهم يستكشفون نظاماً انتخابياً. 

كما قامت المجموعة بعد انتخابات 2020 بعملية منفصلة شجعت على ممارسة العنف ضد مسؤولي الانتخابات الأمريكية الذين نفوا مزاعم حدوث تزوير واسع النطاق في التصويت.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search