الخميس، 24 أكتوبر 2024

03:12 م

محافظ الغربية يعتمد الأحوزة العمرانية لـ21 قرية و115 عزبة

محافظ الغربية يعتمد الأحوزة العمرانية

محافظ الغربية يعتمد الأحوزة العمرانية

الغربية - عاصم هشام

A A

اعتمد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، الأحوزة العمرانية لعدد 21 قرية تابعة لمراكز المحلة الكبرى، زفتى، طنطا، وقطور، بالإضافة إلى 115 عزبة تابعة لمراكز المحلة الكبرى، سمنود، بسيون، وكفر الزيات، وذلك لتوقيعها على الطبيعة وبدء العمل بها.

وأكد المحافظ أن اعتماد هذه الأحوزة سينهي مشكلة الأهالي في بعض المناطق التي استمرت لسنوات، مما يسهل عليهم إنهاء كافة التراخيص الخاصة بها. 

كما أشار إلى أنه جاري العمل على إنهاء إجراءات اعتماد الأحوزة العمرانية الجديدة بكافة قرى وعزب مراكز المحافظة تباعًا.

وأضاف الجندي أن هذه المخططات ستساهم بشكل كبير في حل مشكلات التنمية العمرانية والسكانية، لتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية، وضمان توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات، مع الالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية.

وأشار المحافظ إلى أن هذا الاعتماد جاء بعد جهود وتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مما سيسهم بشكل كبير في القضاء على أزمة الإسكان وتحقيق أعلى استفادة من الحيز العمراني المعتمد، ما يؤدي أيضًا إلى تقليص ظاهرة البناء المخالف والقضاء على العشوائية.

وأكد الجندي أن المحافظة تعد من أولى المحافظات التي قامت بتحديث المخططات الاستراتيجية لجميع مدن وقرى المحافظة، حيث بلغت نسبة تحديث المدن 100%، والقرى 79%، والعزب 40%، وجاري إنهاء كافة الأحوزة العمرانية.

search