الخميس، 24 أكتوبر 2024

09:13 م

التجاري الدولي يوقع تسهيل ائتماني متوسط الأجل مع "Flex Asepto Egypt"

جانب من التوقيع

جانب من التوقيع

A A

أعلن البنك التجاري الدولي (CIB)، اليوم الخميس، توقيع عقد تسهيل ائتماني مع إحدى شركات مجموعة U Flex، التي تُعد من أكبر مجموعات التعبئة والتغليف على مستوى العالم، لدعم مشروع "Flex Asepto Egypt"، الذي سيكون أول مصنع لتعبئة السوائل المعقمة في مصر، ما يسهم في تعزيز الأنشطة الصناعية وتقليص الفجوة بين الصادرات والواردات، وبالتالي تعزيز الاقتصاد المصري بشكل شامل.

وقع العقد، كل من نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، عمرو الجنايني، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة U Flex، أشوك كومار، بحضور رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة، ونائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية لقناة السويس، الربان أحمد متولي، بالإضافة إلى ممثلي البنك، رئيس مجموعة العلاقات المؤسسية، سها أبو ذكري، ورئيس ائتمان الشركات، عبير عصام.

وأكد الحضور، أن هذه الشراكة ستعزز النمو الاقتصادي والصناعي في مصر، وتساعد المؤسسات الصناعية في تحقيق أهداف التوطين والاستدامة.

وفي تعليقه، أعرب الجنايني، عن فخره بهذا التعاون، مشددًا على أن الشراكة بين CIB وU Flex تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الصناعات المصرية، مضيفًا أن توقيع عقد التمويل لمشروع "Flex Asepto Egypt" يأتي في إطار الجهود المشتركة لتطوير قطاع الصناعة في مصر، ما يساهم مباشرة في زيادة الثروة الوطنية وتقليص الفجوة بين الصادرات والواردات، ويُعتبر خطوة أساسية نحو تحقيق النمو المستدام للاقتصاد المصري.

من جانبه، أعرب رئيس مجموعة U Flex، عن سعادته بالتعاون والشراكة الاستراتيجية مع CIB، مؤكدًا أن ذلك سيساهم في تنفيذ خططهم التوسعية داخل مصر ودعم إمكانيات نموها، وأن توقيع هذا التسهيل الائتماني يعكس الأداء المالي المتميز والقوي الذي تتمتع به المجموعة.

كما وجه البنك التجاري الدولي، الشكر لـ"أشوك كومار" على دعمه لهذه الشراكة، مشددًا على أن التعاون بين الجانبين سيؤدي إلى تحقيق نجاحات ملحوظة في المستقبل القريب. وأكد الطرفان التزامهما بمواصلة العمل معًا لتحقيق أهداف مشتركة تساهم في تطوير القطاعات الصناعية في مصر.

يُعتبر مشروع "Flex Asepto Egypt" جزءًا من الاستراتيجية الوطنية لمصر، التي تهدف إلى تعزيز التصنيع المحلي ودعم التوطين، مع السعي لخلق فرص جديدة للنمو الصناعي وتعزيز الصادرات المصرية، ما يزيد من تنافسية الاقتصاد المصري على المستوى العالمي.

search