الجمعة، 25 أكتوبر 2024

01:21 ص

الذهب يصعد مدفوعا بتوترات الشرق الأوسط والانتخابات الأمريكية

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

حسن راشد

A A

ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الخميس، مدعومة بارتفاع الأوقية في البورصة العالمية، وسط القلق من الانتخابات الأمريكية والتوترات في الشرق الأوسط.

وقال المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات، المهندس سعيد إمبابي، إن أسعار الذهب في مصر زادت بنحو 15 جنيهًا، ليصل سعر عيار 21 إلى 3740 جنيهًا، بينما ارتفعت الأوقية بنحو 21 دولارًا لتسجل 2737 دولارًا،  وبلغ عيار 24 نحو 4274 جنيهًا، و3206 جنيهات لعيار 18، و2494 جنيهًا لعيار، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 29920 جنيهًا.

وأوضح إمبابي أن أسعار الذهب استعادت بعض قوتها بعد موجة الهبوط التي شهدتها الأسواق في نهاية تعاملات أمس، نتيجة عمليات جني الأرباح، مشيرًا إلى أن تراجع الأسعار في البورصة العالمية ساهم في زيادة عمليات الشراء، خاصة مع استمرار الصراع في الشرق الأوسط وزيادة عدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية.

كما لفت إلى أن الانخفاض الطفيف في عائدات سندات الخزانة الأمريكية دفع المستثمرين إلى جني الأرباح بالدولار، ما عزز الطلب على الذهب مرة أخرى، رغم ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة إلى أعلى مستوى لهما في ثلاثة أشهر، استمر الذهب في الارتفاع.

وأشار إمبابي إلى أن المخاوف من عدم الاستقرار المالي، والطلب على الملاذات الآمنة، والتوترات الجيوسياسية، وزيادة الطلب من البنوك المركزية، فضلاً عن عدم اليقين المحيط بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، هي عوامل دفعت الذهب إلى مستويات سعرية غير متوقعة.

وعلى الرغم من التوقعات بتخفيف السياسة النقدية بشكل أقل حدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن المخاوف بشأن العجز المالي بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر قد تحد من العوامل السلبية لعائدات السندات الأمريكية، ما يستدعي الحذر قبل اتخاذ قرارات جديدة بشأن الذهب.

وفي الوقت نفسه، تعزز احتمالات فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات التكهنات حول فرض تعريفات جمركية قد تؤدي إلى التضخم. وأشارت تعليقات من مسؤولين مؤثرين في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن البنك المركزي قد يمضي قدمًا في تخفيضات أسعار الفائدة خلال العام المقبل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search