الجمعة، 25 أكتوبر 2024

02:18 ص

تراجع أسعار النفط 1%.. ما علاقة غزة؟

أسعار النفط

أسعار النفط

حسن راشد

A A

تراجعت أسعار النفط بنحو 1% في تداولات متقلبة اليوم الخميس، بعد تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة وإسرائيل ستسعيان لاستئناف المحادثات حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

أسعار النفط

استقرت عقود خام برنت الآجلة على انخفاض قدره 58 سنتًا، أو 0.8%، لتصل إلى 74.38 دولارًا للبرميل، في حين تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط (WTI) بمقدار 58 سنتًا، أو 0.8%، لتنهي عند 70.19 دولارًا.

في وقت سابق من الجلسة، تداولت كل من المؤشرين بزيادة تجاوزت دولارًا واحدًا للبرميل، وسط مخاوف من أن يؤدي النزاع المستمر في الشرق الأوسط إلى تعطيل إمدادات النفط، بالإضافة إلى حالة عدم اليقين التي تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر.

المخاطر في الشرق الأوسط

أشار محللون في شركة "Ritterbusch and Associates" الاستشارية، إلى أن سوق الطاقة يواصل التقلب بشكل يومي مع اتساع وانكماش المخاطر المرتبطة بالشرق الأوسط.

بعد إطلاق إيران صواريخ على إسرائيل في 1 أكتوبر، شهد خام برنت ارتفاعًا بنحو 8% خلال الأسبوع المنتهي في 4 أكتوبر، بسبب المخاوف من أن تهاجم إسرائيل البنية التحتية النفطية الإيرانية. 

ولكن الأسعار تراجعت بنحو 8% في الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر، بعد تقارير تفيد بأن إسرائيل لن تستهدف البنية التحتية للطاقة، ما خفف من المخاوف بشأن تعطيل الإمدادات.

مخاوف الطلب

في أوروبا، توقفت أنشطة الأعمال في منطقة اليورو مرة أخرى هذا الشهر، حيث ظلت في منطقة الانكماش بسبب تراجع الطلب من الداخل والخارج، رغم أن الشركات بالكاد زادت أسعارها، وفقًا لاستطلاع نُشر اليوم.

وفي المملكة المتحدة، انخفضت التفاؤلات بين الشركات البريطانية، قبل ستة أيام من محاولة وزيرة المالية راشيل ريفز إيجاد توازن بين زيادة الضرائب وتعزيز النمو في أول ميزانية للحكومة الجديدة.

وفي الولايات المتحدة، انخفضت طلبات الحصول على إعانات البطالة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، ولكن عدد الأشخاص الذين يتلقون المساعدات في منتصف أكتوبر كان الأعلى منذ نحو ثلاث سنوات، ما يشير إلى أن العثور على وظائف جديدة أصبح أكثر صعوبة للذين فقدوا وظائفهم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search