الجمعة، 25 أكتوبر 2024

04:34 ص

مصدر: وفد أمني مصرى التقى رئيس الموساد وأعضاء من الشاباك

الدولة المصرية

الدولة المصرية

محمد حسن

A A

صرح مصدر أمني مسؤول، بأن وفدًا أمنيًا مصريًا وعسكريًا رفيع المستوى، التقى رئيس الموساد وأعضاءً من الشاباك، في إطار الجهود المصرية المكثفة لعودة المفاوضات ووقف إطلاق النار وتحقيق الاستقرار بالمنطقة، وفق قناة القاهرة الإخبارية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، قد أكد أمس أن استهداف إسرائيل لقوات حفظ السلام الأممية في لبنان "اليونيفيل" قد يشكل جريمة حرب، مطالبًا بوقف فوري لإطلاق النار بين الجانبين.

دعوة لاحترام القانون الدولي

وشدّد جوتيريتش في كلمته خلال افتتاح مؤتمر دولي في باريس، على ضرورة احترام سيادة الدول وحماية المدنيين، مع ضرورة الامتناع عن استهداف البنية التحتية المدنية في لبنان.

وأشار إلى أن إسرائيل تواصل قصف مناطق مأهولة بالسكان، مؤكدًا أهمية التقيُّد بالتزامات القانون الدولي لحماية المدنيين والمنشآت الحيوية.

في سياق مداخلته، طالب جوتيريش بتفعيل قراري مجلس الأمن 1559 الصادر في عام 2004 و1701 الصادر في عام 2006، حيث ينص القرار 1559 على ضرورة انسحاب جميع القوات الأجنبية من لبنان، ونزع سلاح الجماعات المسلحة وقصر حيازته على الجيش اللبناني فقط. أما القرار 1701، فدعا إلى وقف شامل للعمليات القتالية بين لبنان وإسرائيل بعد حرب استمرت 33 يومًا بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، ويطالب بإنشاء منطقة خالية من المسلحين بين نهر الليطاني والخط الأزرق، باستثناء الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search