الجمعة، 25 أكتوبر 2024

09:17 ص

الاحتلال يستهدف الصحفيين في "حاصبيا" وإصابة مصور القاهرة الإخبارية

غارات إسرائيلية

غارات إسرائيلية

محمد حسن

A A

استشهد عدد من الصحفيين والمصورين والفنيين في غارة إسرائيلية على «حاصبيا» جنوبي لبنان، بحسب ما ذكره الإعلام اللبناني، وأوردته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، فجر اليوم.

وأعلن الدفاع المدني في جنوب لبنان عن استشهاد 3 صحفيين جرّاء استهداف الغارة لمقر إقامة عدد من الفرق الصحفية في البلدة. وأوضحت التقارير أن طيران الاحتلال استهدف بشكل مباشر فندقًا كان يقيم فيه الصحفيون العاملون في المنطقة.

إصابة مصور القاهرة الإخبارية 

كما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” بإصابة مصور القناة خلال الغارة التي استهدفت مقر إقامة الأطقم الصحفية في “حاصبيا”.

وفي سياق متصل، شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات جديدة على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، تحديدًا في منطقة السان تريز، بعد سلسلة تهديدات متكررة.

جريمة حرب

في سياق ذي صلة، أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم، أن استهداف إسرائيل لقوات حفظ السلام الأممية في لبنان "اليونيفيل" قد يشكل جريمة حرب، مطالبًا بوقف فوري لإطلاق النار بين الجانبين.

وشدّد جوتيريتش في كلمته خلال افتتاح مؤتمر دولي في باريس لدعم لبنان أمس، على ضرورة احترام سيادة الدول وحماية المدنيين، مع ضرورة الامتناع عن استهداف البنية التحتية المدنية في لبنان.

وأشار إلى أن إسرائيل تواصل قصف مناطق مأهولة بالسكان، مؤكدًا أهمية التقيُّد بالتزامات القانون الدولي لحماية المدنيين والمنشآت الحيوية.


 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search