السبت، 26 أكتوبر 2024

04:22 ص

مؤهلات وبطاقات مضروبة.. سقوط أخطر تشكيل عصابي في البحيرة

رجال الأمن بوزارة الداخلية

رجال الأمن بوزارة الداخلية

خلود طارق

A A

تمكنت أجهزة الأمن، من ضبط تشكيل عصابي تخصص فى تزوير المستندات والمحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية بمحافظة البحيرة. 

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأحوال المدنية بمشاركة قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة، قيام عاطل وسيدتان "لهم معلومات جنائية"، مقيمين بمحافظة البحيرة، بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية والوساطة والسمسرة في مجالات الأحوال المدنية واستقطاب راغبي الحصول على مؤهلات دراسية مزورة لإثباتها ببيانات بطاقات الرقم القومي نظير حصولهم على مبالغ مالية مُتخذين من مكتبة ملك أحدهم مقرًا لمزاولة نشاطهم. 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم، "عدد من الأصول والصور الضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير، عدد كبير من الأصول والصور الضوئية لمصدرات قطاع الأحوال المدنية الخاصة بعملائهم، 4 هواتف محمولة، بفحصهم تبين احتوائهم على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي، وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم تزوير المحررات الرسمية والعرفية، وملاحقة وضبط مرتكبيها.

وفي سياق آخر، ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، بإشراف مدير المباحث اللواء محمد الشرقاوي، القبض على عاطل انتحل صفة ضباط شرطه لسرقة المواطنين بالشارع في منطقة أوسيم.

تلقى مدير المباحث الجنائية، اللواء هاني شعراوي، إخطارًا من رئيس قطاع الشمال، العميد محمد ربيع، يفيد فيه القبض على شخص يُدعى “محمود س” (30 عامًا)، عاطل والسابق اتهامه في عدة قضايا بحوزته سلاحًا ناريًا “طبنجة”، وكارنيه مزور برتبة رائد، وقيامة بالنصب على البائعين الجائلين وسواقي التكاتك. وتحرّر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

search