السبت، 05 أكتوبر 2024

03:55 م

هالة صدقي: محمد سامي كتب 17 حلقة من “جعفر العمدة 2” لكنه ألغى الفكرة (حوار)

هالة صدقي

هالة صدقي

نورهان طلعت

A A

تعود النجمة هالة صدقي للسينما من جديد، بعد غياب 6 سنوات، بفيلم “الملكة” الذي بدأ عرضه بقاعات السينما منذ أيام قليلة.

وحاور “تليجراف مصر” هالة صدقي، التي تحدثت عن تفاصيل هذا الفيلم، وعودتها لصدارة الأعمال مجددًا بعد النجاح الكبير الذي حققته شخصية "صفصف" في مسلسل "جعفر العمدة"، الذي عرض في رمضان 2023.

تردد بسبب "الملكة"

هالة صدقي قالت "ترددت كثيرًا قبل الموافقة على فيلم الملكة، لأنها الخطوة الأولى بعد النجاح الكبير لشخصية "صفصف" في "جعفر العمدة"، فلم أرغب في الموافقة على أي عمل إلا إذا كان عملاً جيدًا ويمثل إضافة حقيقية".

الفنانة هالة صدقي

مخرج العمل

وعن أكثر ما حمسها لبطولة هذا الفيلم، قالت "تواجد المخرج سامح عبد العزيز في هذا العمل، هو أكثر ما حمسني للموافقة عليه، فهو من أشطر وأفضل المخرجين، ويصنع أفلامًا جيدة ومؤثرة، وتاريخه ممتلئ بالأعمال الرائعة، فالإخراج عنصر مؤثر وهام جدًا، فأحيانًا يتواجد سيناريو جيد، لكن المخرج لا يحسن إخراجه، لذلك أكثر ما كان يهمني هو اسم المخرج".

وتابعت "هذا إلى جانب حماسي الكبير بسبب دوري في الفيلم، والعمل كوميدي ولايت وبسيط، وهناك نجوم جاءوا وشاركوا في الفيلم على الرغم من صغر مساحة الأدوار، لكن فعلوا ذلك حبًا في شخصي، مثل شيرين رضا، وباسم سمرة الذي أتعاون معه للمرة الأولى، ورانيا يوسف، وانتصار، وغيرهم".

سبب تغيير اسم الفيلم

وكشفت صدقي عن سبب تغيير اسم الفيلم من "كتف قانوني" لـ"الملكة"، حيث قالت "تغيير الاسم كان رغبة من شركة الإنتاج والتوزيع، وترددت في البداية ثم وافقت على الفكرة، فهم أرادوا استغلال النجاح الكبير لاسم "الملكة" بعد نجاحها في "جعفر العمدة"، فلم أجد أزمة في ذلك، خصوصًا أن الجمهور مازال يناديني بهذا الاسم في كل مكان بالوطن العربي".

بوستر فيلم “الملكة”

منافسة يسرا وليلى

وتنافس الفنانة هالة صدقي النجمتين يسرا بفيلمها “ليلة العيد”، المقرر عرضه في 25 يناير الجاري، وليلى علوي التي عرض فيلمها "مقسوم" بليلة العرض نفسها لفيلم “الملكة”، وعن هذه المنافسة، قالت صدقي "أن يتم عرض فيلمي يسرا وليلى معي بالصدفة في نفس التوقيت، هي "صدفة حلوة"، وشعرت أن جيلي عاد من جديد، فيجب تواجد كافة الأجيال لتتواصل معًا، وعدم اقتصار التواجد على جيل واحد فقط، وعودتنا مهمة لنا ولصناعة السينما بأكملها".

جدل "جعفر العمدة"

وعن الجدل الكبير الذي أثير حول تنفيذ جزء ثانٍ من مسلسل "جعفر العمدة"، والأسباب الحقيقية لإلغاء فكرة تقديم جزء جديد، قالت "محمد سامي مخرج العمل ومؤلفه غير مقتنع بفكرة أجزاء الأعمال، ولا يرغب في صناعة جزء جديد يؤثر على النجاح الكبير الذي حققه العمل في رمضان الماضي".

وتابعت "ما لا يعلمه البعض أن محمد سامي قام بكتابة 17 حلقة من الجزء الجديد، لكنه لم يقتنع، وتجاهل هذه الحلقات، وقرر عدم تنفيذها، والمفاجأة أن شخصية "صفصف" في الجزء الثاني، كانت ستكون أقوى بكثير من الجزء الأول، لكنه اتخذ هذا القرار".

هالة صدقي في “جعفر العمدة”

وقالت صدقي إن "وجود جزء ثانٍ من "جعفر العمدة" هو مطلب جماهيري، وسيشعر محمد سامي بأهمية الأمر، عندما لا يتواجد العمل في رمضان، فالجمهور كان ينتظر جزءًا جديدًا من العمل، ونجاح العمل كان غير عادي، وهو من الأعمال التي ظلت عالقة في ذهن الجمهور".

يذكر أن مسلسل “جعفر العمدة” الجزء الأول كان من بطولة محمد رمضان، هالة صدقي، إيمان العاصي، منة فضالي، مي كساب، عصام السقا، وأحمد فهيم، وهو تأليف وإخراج محمد سامي.

بعد مشاركتها في فيلم "آخر ديك في مصر" عام 2017 مع الفنان محمد رمضان، 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search