الأحد، 27 أكتوبر 2024

12:31 ص

"إيكاروس إليكتريك" تكشف حقيقة وقف تراخيص محطات شحن السيارات الكهربائية

وليد أبو الخير العضو المنتدب لشركة إيكاروس

وليد أبو الخير العضو المنتدب لشركة إيكاروس

إسلام عزام

A A

أصدرت شركة "إيكاروس إليكتريك" بيانًا توضيحيًا حول الأخبار المتداولة عن وقف تراخيص محطات شحن السيارات الكهربائية. 

وأكدت الشركة أنها تمتلك حاليًا 25 محطة وتواصل نشاطها لخدمة العملاء، مشددة على أن المعلومات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة.

وأوضح البيان أن القرار المتعلق بوقف التراخيص هو جزء من إجراءات منحت بموجبها الشركة مهلة لتوفيق أوضاعها بما يتوافق مع الاشتراطات الحكومية. 

وذكرت الشركة أن هذا القرار جاء نتيجة للاجتماع الرابع للعام المالي 2024/2025 الخاص بلجنة إصدار شهادات تجديد سريان تصاريح الطاقة الكهربائية، والذي تم تشكيله بجهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

مهلة مفتوحة لتوفيق الأوضاع

وأشارت "إيكاروس إليكتريك" إلى أن القرار لم يحدد مهلة زمنية معينة لتوفيق الأوضاع، بل تركت الأمر مفتوحًا، على الرغم من تحفظها على القرار، حيث ترى أن مشكلات توفيق الأوضاع تعود إلى إجراءات إدارية وبيروقراطية. 

في مارس الماضي، ألزمت هيئة مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الشركات بضرورة تقديم عقود نمطية موقَّعة مع شركات توزيع الكهرباء، بدلًا من الإجراءات السابقة التي كانت تشمل معاينة المحطات وتقدير قدرتها.

استثمارات الشركة في مصر

صرح وليد أبو الخير، العضو المنتدب لشركة إيكاروس، بأن استثمارات الشركة في مصر تبلغ حوالي 500 ألف دولار، مع عزمها على ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية التحتية للسيارات الكهربائية خلال الفترة المقبلة. 

وأشار أبو الخير إلى أن الشركة تستهدف استثمار 430 مليون جنيه بحلول عام 2030 لبناء محطات شحن قادرة على خدمة 2 مليون سيارة كهربائية، بما يتماشى مع خطة الدولة في التحول نحو مركبات الطاقة النظيفة.

وأضاف أن الشركة ساهمت في تدشين محطات شحن السيارات الكهربائية بمدينة العلمين الجديدة، وأنها ترحب بكافة الآليات التي تعزز التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لزيادة نقاط الشحن في جميع المحافظات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search