السبت، 26 أكتوبر 2024

06:24 م

مدبولي يسلم عقود وحدات المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات

مدبولي يسلم عقود وحدات المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات

مدبولي يسلم عقود وحدات المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات

روان عبدالباقي

A A

شهد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، حفل تسليم عقود وحدات المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى “مشروع داره” بمحافظة السويس.

جولة تفقدية بالسويس

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عددًا من المشروعات الصناعية والخدمية في محافظة السويس، بالإضافة إلى تسليم عقود وحدات المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى.

في سياق مختلف، قام مدبولي السبت الماضي بجولة تفقدية في محافظة المنيا، حيث رافقه وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، ووزير الإسكان، شريف الشربيني، ومحافظ المنيا، عماد كدواني، ونائب وزير الصحة، سيد إسماعيل.

الاستعداد للمرحلة الثانية

وأشار مدبولي إلى استعداد الدولة لبدء المرحلة الثانية من المبادرة قريبًا، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين في القرى الريفية.

أهمية المشروعات التنموية

وأكد مدبولي أن زيارته تركز على مشروعات تطوير المرافق والخدمات الصحية، نظرًا لأهميتها الكبيرة في تحسين جودة حياة المواطنين.

من جانبها، ذكرت وزيرة التنمية المحلية أن مبادرة "حياة كريمة" تُعتبر أضخم مبادرة تنموية تُنفذ في مصر، ويستفيد منها سكان الريف بشكل كبير، لاسيما في القطاعات التي تعزز الخدمات المقدمة لهم.

نسبة التنفيذ في المنيا

وأوضح وزير الإسكان والمرافق أن مشروعات قطاع المرافق تشغل حصة كبيرة ضمن المبادرة، حيث يستهدف المشروع تحسين خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب في القرى.

وصرح محافظ المنيا بأن المرحلة الأولى من المبادرة شهدت تنفيذ 3202 مشروع في 32 قطاعًا متنوعًا

كما أضاف أن المنيا تستعد لدمج مراكز جديدة ضمن المرحلة الثانية من المبادرة، مما يعكس التأثير الإيجابي للمبادرة على حياة المواطنين المستهدفين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search