السبت، 26 أكتوبر 2024

02:33 م

تزوير عملات.. ضبط تشكيل عصابي للنصب في القاهرة

أموال - أرشيفية

أموال - أرشيفية

أحمد عبد الباري

A A

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم وكذا تقليد وتزوير العملات المحلية والأجنبية.

تزوير الأموال 

كانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة أكدت قيام شخصين “لأحدهما معلومات جنائية”، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عن طريق استدراج راغبي استبدال العملات الأجنبية إلى العملة المحلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وعثر بحوزتهما على مبالغ مالية من “عملات محلية، وعملات أجنبية مقلدة”، وبمواجهتهما أقرا بمزاولة نشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه، وأضافا بتحصلهما على العملات "الأجنبية المقلدة" المضبوطة بحوزتهما من عاطل وتم ضبطه، وعثر بحوزته على مبالغ مالية وعملات محلية وأجنبية “مقلدة”،  والأجهزة والأوراق والمعدات المستخدمة في عملية تقليد العملات.

وبمواجهته أقر بتقليد العملات الأجنبية باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

وفي سياقآخر، ألقت مباحث الدقي القبض على نقاش استخدم مسكنه وكرا لتصنيع وتزوير عملات أجنبية ومحلية.

تعود الواقعة إلى تلقي اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارًا من العميد محمد ربيع، رئيس قطاع الشمال، يفيد بوجود موظفة ببنك مصر برفقة مدرس في ديوان القسم.

وأبلغت الموظفة أن المدرس أعطاها 100 دولار لتغييرها، لكنها اكتشفت أنها مزورة، الأمر الذي دفعهمت للذهاب معًا إلى القسم لتحرير محضر بالواقعة.

عقب ذلك، تم تشكيل فريق بحث برئاسة المقدم حسام العباسي، رئيس مباحث الدقي، لتتبع الدولارات المزيفة. وتبين من خلال استجواب عدد من الأشخاص أن هذه العملات تُصنع على يد مسن يُدعى "رشدي ع"، 50 عامًا، نقاش.

وبعد تحديد مكانه، تم القبض عليه، وعند تفتيش مسكنه، عُثر على كمية من الأوراق والأخبار، بالإضافة إلى ماكينة طباعة ومبلغ مالي يتكون من 600 ورقة فئة 100 دولار و300 ورقة فئة 200 جنيه مصري.

وبمواجهته أمام اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، اعترف المتهم بنشاطه الإجرامي في تزوير النقود.

حُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search