السبت، 26 أكتوبر 2024

10:36 م

تفاصيل 3 أفكار جريئة فازت بمسابقة "سينما تك" بمهرجان الجونة

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

هناء سلامة _ سعد نبيل

A A

انطلقت اليوم النسخة الرابعة من مسابقة سينما تك بمشاركة 10 من أصحاب المشروعات الناشئة، على هامش فعاليات اليوم الثالث من الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

وفازت 3 مشروعات من بين 10 أفكار بمسابقة سينما تك بمهرجان الجونة بنسخته الرابعة، ونال المركز الأول مشروع “aise media agency”، وهو من تقديم أمل عسكر، وتدور فكرته حول صناعة المحتوى باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ما يوفر الكثير من الجهد والوقت المبذول وبتكلفة مالية أقل بكثير من تصوير فيلم تقليدي، وتكلفة الفيلم تحسب وفقاً لمدته لا تزيد عن 100 ألف جنيه. 

مشروع “بانوراما برشا” 

وحقق مشروع “بانوراما برشا” المركز الثاني، وتدور فكرته حول مشروع مسرح في صعيد مصر يهدف إلى الربط بين المواهب المتواجدة في الصعيد والمساعدة على التواصل مع المنتجين والكاستينج في القاهرة عن طريق موقع إلكتروني، وإبراز الأماكن الجميلة المتواجدة في صعيد مصر فضلًا عن الأماكن التي تظهر في الأعمال التليفزيونية.

مشروع الكشك

وفاز المشروع الأخير "الكشك" بالمركز الثالث، وهو مشروع قائم ويتخصص في إتاحة الفرصة للأطفال للظهور في أعمال فنية، ويساعدهم في صناعة المحتوى وتعريفهم بالمهن الفنية المختلفة.

هدف مسابقة سينما تك

تهدف مسابقة سينما تك لتعزيز إدخال ودمج التكنولوجيا في صناعة السينما وإيجاد حلول مبتكرة، وتتكون لجنة التحكيم لهذا العام من طارق الجنايني، ويسري نصر الله، ونيللي كريم، وأمينة خليل، ومحمد فراج، وعدلي توما.

مهرجان الجونة السينمائي

يذكر أن مهرجان الجونة السينمائي، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search