السبت، 26 أكتوبر 2024

09:14 م

"النقل" تصدر بيانا بشأن قفز شخص على جرار قطار

قفز شخص على جرار احد القطارات

قفز شخص على جرار احد القطارات

أسامة حماد

A A

قالت وزارة النقل، إنها تفحص مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص وهو يقفز على جرار أحد قطارات السكك الحديدية في أثناء مغادرته من محطة منشية الجبل الأصفر بخط “23 يوليو-شبين القناطر”،  وعدم استجابته لتوجيه قائد القطار ما أدى عطل مسير القطار.

 تعطيل مسير القطار

واستنكرت وزارة النقل سلوك الشخص الذي ظهر في الفيديو، ووصفته بالسلبي وغير المسئول من هذا الشخص، الذي تسبب في تعطيل مسير القطار، فضلًا عن تعطيل مصالح مستقليه بالإضافة إلى تعريض حياته للخطر.

اتخاذ الإجراءات القانونية

وأكدت وزارة النقل أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذا الشخص، وذلك لمجابهة السلوكيات السلبية التي يرتكبها البعض وتشكل خطرا كبيراً على حياة المواطنين، وتتسبب في تعطيل حركة القطارات.

حملات توعية

أشارت الوزارة إلى أنها تقوم بحملات توعوية من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الرسمي و الصفحات الرسمية للهيئات التابعة لها ومن خلال وسائل الإعلام المختلفة، لمناشدة المواطنين بالابتعاد عن السلوكيات السلبية عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.

وتابعت وزارة النقل، أن مرفق السكة الحديدية ملكية عامة للشعب، والحفاظ عليه مسئولية مشتركة بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، التي تنفذ مشروعات ضخمة لاستمرار تقديم خدمات مميزة للركاب وتقديم كل التسهيلات لهم خلال تنقلاتهم المختلفة عبر خطوط السكك الحديدية، والمواطنين من خلال الحفاظ على الممتلكات العامة والابتعاد عن السلوكيات السلبية عند التعامل مع المرفق، والتي تسبب أضراراً جسيمة للمواطنين ولممتلكات الهيئة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search