الأحد، 27 أكتوبر 2024

02:22 ص

"رقم 50 في تاريخ الأخضر" رسميًا.. رينارد مدربًا للسعودية خلفًا لمانشيني

هيرفي رينارد

هيرفي رينارد

محمود صبري

A A

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مدربًا للمنتخب الأول، بعد رحيل الإيطالي روبرتو مانشيني.

ورحيل المدرب الإيطالي مانشيني بسبب سوء نتائج المنتخب السعودي في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ونشر الاتحاد السعودي على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو تقديمي لرينارد مع تعليق “لقد عاد”، ليصبح المدرب رقم 50 في تاريخ المنتخب السعودي.

وكان المنتخب السعودي آخر منصب لرينارد على مستوى كرة القدم للرجال، إذ قاد الفريق إلى نهائيات كأس العالم الأخيرة، ولم يترك منصبه إلا في مارس من العام الماضي ليتولى تدريب منتخب فرنسا للسيدات.

ويتمتع المدرب البالغ من العمر 56 عاما بخبرة كبيرة، إذ فاز بكأس الأمم الأفريقية مرتين، بعد أن توج باللقب مع منتخبي زامبيا وكوت ديفوار.

كما قاد رينارد منتخب فرنسا للسيدات للوصول إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 قبل أن ينتهي تعاقده بشكل رسمي عقب نهاية البطولة.

وارتبط هيرفي رينارد بتدريب منتخب مصر في الفترة التي سبقت تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للفراعنة، كما ارتبط أيضًا بتدريب منتخب الجزائر، بالإضافة إلى الوداد المغربي.

ماذا قدم مانشيني مع السعودية؟

وقاد المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المنتخب السعودي في 18 مباراة، فاز 7 مباريات، وتعادل 5 مرات، وخسر 6 مواجهات، وسجل الأخضر 24 هدفًا واهتزت شباكه 18 مرة.

ويعد المدرب الإيطالي، المدير الفني رقم 49 في تاريخ الأخضر، واعتمد في فترته على 44 لاعبًا، ويأتي في مقدمتهم سالم الدوسري الذي شارك في 16 مباراة بإجمالي 1337 دقيقة، ويعد صالح الشهري هداف المنتخب السعودي تحت قيادة مانشيني برصيد 4 أهداف.

وتصدر صالح الشهري قائمة الهدافين تحت قيادة مانشيني بأربعة أهداف منها هدف من ركلة جزاء، كما أحرز فراس البريكان ثلاثة أهداف.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search