الأحد، 27 أكتوبر 2024

09:16 م

الحاجة فرحانة لـ السيسي: "أنت غالي عليا من زمان"

الحاجة فرحانة في حوارها لـ "تليجراف مصر"

الحاجة فرحانة في حوارها لـ "تليجراف مصر"

خالد عمار

A A

قالت الحاجة فرحانة، فدائية سيناء، التي كرّمها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس خلال احتفالية القبائل والعائلات بنصر أكتوبر المجيد، في أول تصريح لها بعد التكريم: "الرئيس ذكرني في أحسن موقف وحسيت إن الدنيا اتفتحت لي، وأشكر سيادته من كل قلبي.. من كل قلبي".

وأضافت "فرحانة" أن هذا التكريم جعلها تشعر بفتح آفاق جديدة لها، مؤكدة: "أنا عاجزة عن هذا الشكر لأن الدولة لا تزالت فاكراني بعد سنوات طويلة جدًا".

وأشارت إلى أن "طاقة القدر اتفتحت لها"، قائلة: "ياريس أنت غالي عليا من زمان".

وتابعت الفدائية المصرية بأنها كانت ممتنة للرئيس على اعتباره إسمها لتطلق على حي من الأحياء، مشيرة إلى أنه لا يرغب في أن يفهم أحد ذلك، حيث قالت: "أنا قعدت معاك يا سيادة الرئيس وبشكرك من زمان وافتخر مين كان معايا من عندك من أيام ما كنت في المخابرات".

احتلت الحاجة فرحانة محركات البحث عبر الإنترنت بعد احتفالية السادس من أكتوبر، وذلك عقب إشادة الرئيس السيسي بدورها في الفترة التي تلت هزيمة 1967 وحتى نصر أكتوبر 1973.

فرحانة حسين سالم، التي تُلقب بين أبناء قبيلة الرياشات بسيناء بـ"أم الجميع"، تبلغ من العمر 103 أعوام، قضت أغلبها في المقاومة. وقد دربتها المخابرات المصرية على الأعمال الفدائية ضد الاحتلال الإسرائيلي، حيث فجرت قطار بضائع في أول عملياتها.

كما كانت الفدائية المصرية تعمل على إيصال المعلومات السرية من الفدائيين في سيناء إلى القوات المسلحة بالقاهرة، مستخدمةً ملابسها لإخفاء الرسائل التي تُجري عليها تطريزًا لتجنب اكتشافها.

search