الأحد، 27 أكتوبر 2024

02:23 م

وسط تصاعد الأحداث في لبنان.. "حزب الله" يأمر بإخلاء مستوطنات إسرائيلية

غارات حزب الله علي تل أبيب

غارات حزب الله علي تل أبيب

مروة سليمان

A A

في ظل التطورات المتسارعة للأوضاع في لبنان وارتفاع وتيرة الحرب، حذرت جماعة حزب الله اللبنانية مساء السبت سكان أكثر من خمسة وعشرين "مستوطنة" إسرائيلية من ضرورة إخلائها على الفور، مؤكدة أنها أصبحت أهدافًا مشروعة لتمركز قوات الاحتلال في هذه المناطق.

أوامر بالإخلاء لمناطق في مرتفعات الجولان

وفي سياق متصل، أصدر حزب الله تحذيرًا مشابهًا لعدد من البلدات في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، حيث نشر الحزب مقطع فيديو عبر تطبيق المراسلة "تيليجرام" يتضمن تلك التحذيرات.

بيان حزب الله

وفي بيان صادر عن الحزب، أُشير إلى أن "مستوطناتكم تحولت إلى مكان انتشار واستقرار لقوات العدو العسكرية التي تهاجم لبنان، وبفعل ذلك أصبحت أهدافًا عسكرية مشروعة للقوة الجوية والصاروخية في المقاومة". 

ودعا البيان "سكان 25 مستوطنة إسرائيلية إلى إخلائها لأنها أصبحت مركزًا لتمركز قوات العدو".

تصاعد الأحداث

تأتي تحذيرات الإخلاء هذه في ظل تصاعد الأحداث العسكرية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، حيث أطلق الحزب أكثر من 100 صاروخ من لبنان باتجاه الجليل الغربي. 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض 3 طائرات مسيرة في يوم الجمعة وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية.

مقتل 6 جنود إسرائيليين في عيتا الشعب

من جهة أخرى، أعلن حزب الله أنه هاجم باستخدام مسيرات انقضاضية جوية قاعدة جليلوت جنوب تل أبيب، مما أسفر عن مقتل 6 جنود إسرائيليين في محيط عيتا الشعب.

حصيلة الضحايا منذ بداية الحرب

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان أصدرته مساء السبت أن حصيلة هجمات قوات العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ 8 أكتوبر 2023 ارتفعت إلى 2653 مواطنًا لبنانيًا، بالإضافة إلى إصابة 12,360 آخرين منذ بداية الحرب.

مقتل 19 شخصًا وإصابة 108 آخرين الجمعة

وأضافت الوزارة أن الغارات الإسرائيلية على لبنان يوم الجمعة أسفرت عن مقتل 19 شخصًا وإصابة 108 آخرين، في استمرار لتداعيات النزاع المسلح الذي يشهده البلد.

search